Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تنفيذ برنامج لتنمية مهارات التعامل مع السائح في محمية سجا وأم الرمث

رجوع

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري

استضاف مركز التدريب للمحافظة على الموارد الطبيعية التابع للهيئة السعودية للحياة الفطرية في محمية سجا وأم الرمث في محافظة الطائف يوم أمس الأول برنامج تنمية مهارات التعامل مع السائح الذي نفذه المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مركز التدريب للمحافظة على الموارد الطبيعية.

واستفاد من البرنامج (20) جوالاً والذي قدمه الخبير الدكتور عبد الله الشهراني وبحضور مسئولين من الهيئتين، وقد شارك الجوالون من ثلاث مناطق محمية.. وهي: محمية جزر فرسان، ومحمية عروق بني معارض، ومحمية محازة الصيد.

ويهدف البرنامج الذي استمر ليوم كامل بشكل أساس إلى تنمية مهارات الجوالين في التعامل مع السياح حيث اشتمل البرنامج على ثلاثة محاور تناولت معلومات عامة عن مفهوم السياحة ومردودها الاجتماعي والبيئي والاقتصادي وعلاقة ذلك بالمحميات الطبيعية وكذلك أسس ومهارات الاتصال مع زوار المحميات الطبيعية وما يجب أن يتحلى به الجوال من أخلاقيات تستوجبها طبيعة مهمته في التعامل مع السائح دون الإخلال بدوره الرئيس في المحافظة على الموارد الطبيعية في المحميات.

وأثنى صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية على ما حققه التعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار واصفاً هذا التعاون بأنه أنموذج يُحتذى به في تحقيق التنمية الشاملة في المجال البيئي والسياحي.

وقال سموه إن هذا البرنامج حلقة في سلسلة من البرامج المشتركة بين الهيئتين في إطار اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بينهما، مشيداً بما وصل إليه من مستوى راقٍ انعكس على نوعية البرامج المشتركة ومستوى إعدادها وتنفيذها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة