Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حققت المركز الأول وتسع جوائز أخرى معتلية منصات التتويج ومصافحة القمم
جامعة القصيم يبزغ بدرها في سماء المؤتمر العلمي الثاني للتعليم العالي بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي

حققت جامعة القصيم إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها الطلابية, ويجسد حجم الجهود المبذولة في سبيل الرقي بمسيرتها, تمثل في حصول الطالب عماد الوشمي على المركز الأول في التصوير الضوئي بالمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة الذي اختتم مؤخراً بجدة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين تحت شعار «نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز». وحقق طلاب وطالبات الجامعة العديد من المراكز المتقدمة في المؤتمر حيث حصلت الجامعة على جوائز متعددة في محاور متنوعة.

وقد بلغ عدد المشاركات المرشحة من الجامعة للعرض بالمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة 18 مشاركة حيث قامت عمادة شؤون الطلاب بالإعداد الجاد والفعال لحضور طلاب وطالبات الجامعة للمؤتمر حيث تم ترشيح 40 طالباً وطالبة للمشاركة بالإضافة إلى 18 طالباً وطالبة رشحوا للعرض بالمؤتمر وتم عقد ورشتي عمل للطلاب المشاركين ببحوث وريادة أعمال وابتكارات وكذلك للطالبات إحداها صباحية بمقر عمادة التطوير الأكاديمي وحاضر فيها سعادة الدكتور خالد الشريدة عميد شئون الطلاب والدكتور أحمد الصاوي أمين اللجنة الدائمة للملتقيات الطلابية والورشة الثانية مسائية وحاضر فيها الدكتور محمد الدغيري عضو اللجنة الدائمة للملتقيات الطلابية وبحضور جميع أعضاء اللجنة ودارت محاور الورشتين حول مهارات إلقاء البحوث والعرض.

وقامت عمادة شؤون الطلاب بتجهيز المطبوعات والملابس المميزة لطلاب وطالبات جامعة القصيم في المؤتمر الثاني.

وحظيت مشاركات الجامعة من ابتكارات وريادة أعمال بالوقت الأكبر من معالي وزير التعليم العالي والذي أثنى كثيراً على هذه الأعمال.

لقاء مفتوح

في لقاء مفتوح ضمن فعاليات المؤتمر أداره معالي الأستاذ الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم شارك فيه بعض مديري الجامعات بهدف مناقشة الطلاب والطالبات في ما تقدمه الجامعات لدعم وتحفيز البحث العلمي للطلاب والطالبات, كان لطلاب جامعة القصيم المشاركة الأكبر في الأسئلة والحوارات وخلال اللقاء تحدث معالي مدير جامعة القصيم عن تجربة الجامعة في تشجيع الطلاب والطالبات لعمل البحوث والابتكارات وهذا كان له الأثر في تحقيق الجامعة للريشة الذهبية في محورين في المؤتمر الأول مما أسهم في توسيع دائرة مشاركة الجامعة هذا العام بعدد ما يقرب من 70 مشاركة رشح منها 18 للمؤتمر الثاني.

وأشار معاليه إلى دعم الجامعة للطلاب المتميزين بحضور مؤتمرات عالمية ببحوثهم مؤكداً أن تحقيق طلاب الجامعة لعدد من الجوائز في المؤتمر الأول ممثلة بريشتين ذهبيتين وتحقيقهم بالمؤتمر الثاني مؤخراً لجائزة المركز الأول وعدد من الجوائز, يعكس صورة مشرفة للجامعة ويؤكد حجم العمل المبذول في سبيل الرقي بمسيرة الجامعة ودعم طلابها.

عميد شؤون الطلاب بجامعة القصيم الدكتور خالد بن عبد العزيز الشريدة قدم تهنئته لمعالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة ووكلائها ومنسوبيها على هذا الإنجاز المتميز الذي لم يتحقق إلا بفضل من الله ثم بفضل الدعم المتواصل من معاليه لأبنائه الطلاب والطالبات ورعايته لكل الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الثاني والدعم المادي والمعنوي.

وأشار إلى أن طلاب وطالبات الجامعة عكسوا صورة مشرفة ومتميزة للجامعة توجت بجوائز متعددة بالإضافة إلى اختيار طالب كلية الطب بالجامعة محمد بن صالح الخويلد لتقديم فقرات الحفل الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي وذلك مؤشر إيجابي على تميز طلاب الجامعة في كافة المجالات.

وأثنى الشريدة في الختام على تفاعل زملائه في عمادة شؤون الطلاب وبالمشاركين والمشاركات في هذا الحدث الهام الذي حث طلابنا وطالباتنا في إبراز صورة إيجابية للجامعة كانت محل ثناء وإشادة الجميع.

يشار إلى أن جامعة القصيم تواصل بهذا الإنجاز حضورها المميز في مؤتمرات طلاب التعليم العالي بالمملكة حيث حققت العام الماضي بالمؤتمر الأول ريشتين ذهبيتين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة