Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

الدريس يطلق باكورة برامج (خليجية) الحوارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

دشّنت قناة «خليجية» يوم الجمعة الماضي برنامج «الأسبوع في ساعة» الذي يعد باكورة برامجها الحوارية «التوك شو» لهذا العام وهو من تقديم الإعلامي السعودي إدريس الدريس.

وحفلت الحلقة الأولى من البرنامج باستضافة أسماء لامعة من أصحاب الفكر والرأي في المملكة منهم الدكتور فهد العُرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام، وجمال خاشقجي مدير محطة «إخبارية» المزمع إطلاقها قريباً، والشيخ محمد الجزلاني القاضي السابق والمستشار القانوني، ويحي الأمير، الكاتب والإعلامي المعروف.

وتتمحور فكرة البرنامج - المتوقع أن يكون أحد أقوى برامج القناة لهذا العام - في استعراض أهم أخبار وأحداث الأسبوع المنصرم، وقراءتها بعيون خبيرة تمثُل كافة أطياف الرأي في المجتمع السعودي.

ولا تنحصر الأخبار والأحداث المتداولة في البرنامج على الشأن المحلي السعودي فحسب، بل تتجاوز ذلك لتتطرق إلى القضايا التي تُعنى بالرأي العام والتي لها تداعياتها المتوقعة على الواقع السعودي والإقليمي.

من ناحيته، أعرب الدريس عن سعادته الغامرة بتوليه مهمة إدارة الحوار بين نُخب قلّما أن تجتمع في ساعة أسبوعياً لتضع تحليلاتها ورؤاها حيال ما تشهده الساحة المحلية والإقليمية والدولية من أحداث قد تنعكس تداعياتها بشكل مباشر أو غير مباشر على حياتنا اليومية.

يذكر أن البرنامج يُبث في العاشرة والنصف من مساء كل يوم جمعة فقط على قناة «خليجية». كانت قناة «خليجية» قد وضعت خطة استراتيجية لهذا العام تشتمل على توفير قائمة من البرامج الانفرادية والمتميزة الطرح والإعداد التي تُرضي كافة أطياف المجتمع، وبمختلف اهتماماتها وألوانها، وتمثل هذا في برنامج «اتجاهات» الذي انطلق مؤخرا والذي تقدمه الإعلامية السعودية المتألقة نادين البدير، كما يتم الإعداد حالياً لتقديم برنامج اُتفق على تسميته «قضية رأي عام»، عدا عن البرامج الشهيرة والمتفوقة للقناة كبرنامج «يا هلا» مع الإعلامي الشهير علي العلياني، وبرنامج «كورة» الذي يقدمه المذيع المتألق تركي العجمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة