Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فواصل

رجوع

 

الفريق الشبابي يملك عناصر قادرة على تحقيق التفوّق والانتصار على أي فريق بما فيها الهلال بما تملكه من مهارات وإمكانيات فنية كبيرة، ولكن هذه العناصر للأسف تتحول إلى الخشونة المتعمدة بلا مبرر عندما تواجه الهلال مثلما كان يفعل زيد المولد في مباريات كثيرة، وفي المباراة الأخيرة انضم إليه عبد الملك الخيبري ووليد عبد ربه وعبد الله شهيل والحسن كيتا. لاعبو الشباب بتلك الممارسات غير الرياضية يسيئون إلى ناديهم وإلى أنفسهم ويقلّلون من قدراتهم ويظهرون كعاجزين عن مجاراة الهلال فنياً.

لاعب الهلال أحمد الفريدي كاد أن يخرج مكسور الساق من مباراة فريقه أمام الشباب بعد أن تعمد عبد الملك الخيبري الدعس بشكل متعمد على ساق الفريدي وبكامل ثقله وقوته ولكن الله سلّم وأنجى الفريدي من إصابة مريعة يمكن أن تقضي على مستقبله الكروي.

الحملات المكثّفة والمركّزة التي وجهت للحكم سعد الكثيري قبل مباراة الأهلي والنصر آتت ثمارها.

مع بدية الموسم أعلن أكثر من حكم دولي اعتزاله التحكيم وجاءت هذه إيجابية للغاية نظراً لتردي مستوى أولئك الحكام بحيث بات استمرارهم يشكل عبئاً على اللجنة وعلى التحكيم، فهل يلحق بهم سعد الكثيري وعبد الرحمن العمري ومطرف القحطاني لنرى وجهاً جديداً للتحكيم السعودي بعيداً عن هذه الأسماء التي أخذت فرصتها كاملة ولم يعد لديها القدرة على التطور.

هيئة دوري المحترفين تتحدث دوماً عن البوابات الإلكترونية وأنها بدأت تطبيقها في ستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة وقد فوجئ المتابعون وهم يرون عبر الشاشات بوابة كبرى وهي تفتح من قبل الجماهير وتتدافع من خلالها للمدرجات ثم بعامل لحام يحكم إغلاقها فيما بعد. فهل تلك هي البوابات الإلكترونية الموعودة...؟!

ثلاث بطولات آسيوية حققها الهلال خلال العقد الأخير وهي بطولة أبطال الدوري عام 2000م أمام جابيليو الياباني (3-2)، وبطولة السوبر الآسيوية عام 2000م أمام شيميزو الياباني (3-2)، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 2002م أمام هيونداي الكوري الجنوبي (2 -1). هذه معلومات وحقائق للتاريخ أولاً ثم لمحترفي التضليل وهواة الكذب والتزييف.

أضحت لجنة الانضباط أمام اختبار حقيقي تجاه ضوابطها التي أعلنتها ولوائحها بشأن الاعتداءات التي تحدث في الملاعب بالقول أو الفعل. فجمهور النصر قذف الحكام بالقوارير والفوارغ أثناء مباراة فريقهم أمام الأهلي، وكابتن الفريق سعد الحارثي أطلق تصريحات إعلامية عن تعمّد الحكم هزيمتهم، وكذلك تضمن البيان الذي أصدره النصر عبارات فيها تعمّد الهزيمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة