Tuesday  12/04/2011/2011 Issue 14075

الثلاثاء 08 جمادى الأول 1432  العدد  14075

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

الإبقاء على غالبية المراكز القديمة
القصيم تزيد مراكزها الانتخابية لتصل إلى 49 مركزاً منتشرة بالمنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

استحدثت لجنة الانتخابات المحلية في منطقة القصيم عشرة مراكز انتخابية جديدة؛ ليصل عدد المراكز الانتخابية في المنطقة إلى 49 مركزاً، تجري فيها العملية الانتخابية من خلال عمل منظَّم أُعِدّ له مسبقاً، يجسده اهتمام الموظفين حرصاً على توفير أكبر دعم لوجستي للمراكز.

وأوضح ضابط الاتصال في اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة القصيم المهندس محمد السويل مساء أمس الأول الأحد أن المراكز توزعت في 27 مدينة ومحافظة؛ إذ تم إنشاء 14 مركزاً في مدينة بريدة، وخمسة في محافظة عنيزة، وثلاثة في محافظة الرس، واثنين في كل من محافظتَيْ المذنب والبكيرية، وتوزعت باقي المراكز على المحافظات بواقع مركز واحد.

وأكد م. السويل أن دور اللجنة المحلية يتمثل في ضمان سير العملية الانتخابية بالصورة النظامية والسَّلِسَة في جميع مراحلها، وتهيئة المراكز لاستقبال الناخبين. مبيناً أن مفهوم الانتخابات يقوم بصفة عامة على إدلاء مجموعة من المواطنين تتوافر فيهم الشروط اللازمة لممارسة حق الانتخاب بأصواتهم لصالح المرشحين الذين يحظون بتأييدهم، ضمن عملية منظَّمة وفق أحد أنظمة الاقتراع المعتمدة دولياً.

وأشار خلال الاجتماع الدوري للجنة الإعلام والتوعية في اللجنة المحلية في منطقة القصيم، الذي عُقد في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة، إلى أنه تم تحديد مواقع وفق الكثافة السكانية، وتم الوصول إلى مراحل متقدمة في تأثيثها. مشدداً على أن اللجنة المحلية تحرص على أن يكون المركز سهل الوصول إليه من قِبل الناخبين، ومجهَّزاً بالخدمات كافة، ومهيأ بتكييف ومواقف سيارات.

بدوره أوضح رئيس لجنة الإعلام والتوعية عبدالعزيز المهوس أن اللجنة المحلية ستعقد يوم الأحد القادم ورشة عمل تضم جميع المشاركين في المراكز الانتخابية، وستكون من بعد صلاة العصر حتى أذان العشاء، كما تم انتداب عدد من العاملين في اللجنة إلى مدينة الرياض لتلقي دورات تدريبية في المجال ذاته. متمنياً أن تسير العملية الانتخابية في القصيم وفق ما خططت له لجنة الإشراف المحلية في المنطقة. وشدَّد المهوس على أهمية تفعيل الدور التوعوي والإعلام بشكل متوازٍ من خلال توعية المواطنين بأهمية التسجيل في المرحلة المقبلة وطرق تحديث البيانات والحرص على أخذ المعلومات من مصدرها المتمثل في المركز الإعلامي للجنة، وكتابة أخبار وتقارير يومية عن عمل المراكز الانتخابية ونقل الأحداث الانتخابية أولاً بأول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة