Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الأحمر يدعوها للتجاوب مع المبادرة.. والجيش يقتل 11 إرهابيًّا من القاعدة
المعارضة اليمنية تطلب تفاصيل عن الخطة الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات

حثت أحزاب المعارضة اليمنية أمس الثلاثاء وسطاء خليجيين على تحديد ما إذا كان الرئيس علي عبد الله صالح يتعين أن يسلم السلطة في وقت مبكر بموجب اقتراح قدموه لإنهاء أزمة بدأت قبل شهرين بشأن القيادة وإصلاحات سياسية.

وقال وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي هذا الأسبوع: إنهم سيدعون صالح وائتلاف المعارضة لمحادثات يتوسطون فيها في الرياض لبحث نقل السلطة.

وكان ائتلاف المعارضة اليمني قد قال الاثنين إنه يرفض خطة مجلس التعاون الخليجي للتوصل إلى حل للأزمة السياسية المستمرة في اليمن منذ أسابيع لأنها تشير فيما يبدو إلى عدم محاكمة الرئيس علي عبد الله صالح وهو ما يطالب به المتظاهرون في شوارع صنعاء منذ فبراير الماضي.

وقال محمد قحطان المتحدث باسم المعارضة اليمنية أمس الثلاثاء: إن الأحزاب قلقة كذلك من عبارة «انتقال السلطة» التي لا تحدد إطارا زمنيا لتنحي صالح.ويطالب المحتجون والمعارضون بأن يترك صالح السلطة على الفور.

وقال لتلفزيون العربية: إن دول الخليج يتعين أن توضح معنى عبارة نقل السلطة.

وأضاف: إنها لم تحدد بعد موعدا لدعوتها لمحادثات الوساطة.

وتابع: إن المعارضة تنتظر ردها وما إذا كانت هناك اقتراحات جديدة من جانبها.

من جهته جدد اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية في اليمن قائد الفرقة الأولى مدرع ترحيبه بالمبادرة الخليجية.

ودعا الأحمر في تصريحات له الليلة قبل الماضية - الأطراف السياسية اليمنية، وخاصة المعارضة التي أعلنت رفضها لمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي العربي - بالتجاوب مع المبادرة وعدم تفويت الفرصة حرصاَ على مصلحة اليمن وتجنيبه ويلات الفتنة والتناحر والاحتراب.

إلى ذلك لقي 11 عنصراً من تنظيم القاعدة مصرعهم الليلة قبل الماضية بمديرية مودية في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأوضح مصدر أمني بمحافظة أبين أن عناصر القاعدة اشتبكت الليلة الماضية مع أفراد من الجيش اليمني ترابط في نقطة أمنية بعد أن قامت عناصر التنظيم بالاعتداء عليها.. مشيراً إلى مصرع 11 عنصرا منهم في الاشتباك بينهم عنصران أجنبيان.. إضافةً إلى مقتل جنديين من منتسبي اللواء 111 مغاوير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة