Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«جميل» تعلن وصول السوبر الرياضية «LFA» لأسواق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت شركة عبداللطيف جميل المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة، عن وصول سيارتها السوبر رياضية LFA إلى أسواق المملكة العربية السعودية، بعد طول انتظار دام منذ إعلانها قرب الشروع بعملية الإنتاج في أواسط العام الماضي.

وقال مازن جميل، مدير عام تسويق لكزس في شركة عبد اللطيف جميل: كلنا حماسة لوصول هذه السيارة التي تجسد منتهى التقاء الفن مع التكنولوجيا، ليصلا بسيارة فريدة واستثنائية إلى أقرب حدود الكمال التي عرفها عالم صناعة السيارات في تاريخه الطويل، ومع أن عدد المحظوظين الذين سيتمتعون بهذه الأسطورة محدود، إلا أنها لا شك ستجلب روحاً مختلفة ومتعة لا متناهية إلى شوارع المملكة، فمجرد وجودها يمثل متعة للحواس لا توصف».

وتحدث رئيس مهندسي LFA السيد هاروهيكو تاناهاشي حول السيارة الجديدة قائلاً «منذ تمت الموافقة للشروع بتطوير ال LFA عام 2000، دفعتنا عاطفة جامحة لصناعة سيارة من فئة السوبر بأرقى المواصفات العالمية، وسيارات فئة السوبر كانت ملهماً للأحلام والآمال والتطلعات، كما كانت أيضاً دافعاً للتكنولوجيا الحديثة التي حافظت على استمرار تطور السيارات».

وأضاف «إن تطوير LFA كان تحدياً من النوع الكبير، كان الهدف هو الوصول إلى مستوى غير مسبوق من الجاذبية في الشكل والعاطفة، ولم يكن المطلوب مجرد محرك ذا كفاءة عالية أو ديناميكا هوائية مثيرة للإعجاب فحسب. ولكن، كان هدفنا تطوير سيارة نستطيع من خلال قيادتها أن تحرك الأحاسيس الخمسة لقائدها، وبالتالي فقد عمدنا على إتقان الجوانب الحسية للأداء، خاصة من حيث التجاوب الذي يجعل السيارة تنطلق إلى الأمام عند دفع دواسة الوقود بقوة تبدو لا متناهية وبصوت جبار».

وتجتمع في LFA عناصر القوة وخفة الأداء وجاذبية التصميم في آن واحد، ويجسد محركها الجديد والمتطور ذي العشر اسطوانات وسعة 4.8 لترات V10 قوة استثنائية باستخدامه لمزيج من الألمنيوم، والمغنيسيوم والتيتانيوم. وبحجم مدمج جداً أصغر من السيارة التقليدية، وبهيكل مصنوع من ألياف الكربون بنسبة 65%، ما يسهم في خفة السيارة، يولد محرك LFA عزماً قدره 552 حصاناً عند 8700 دورة لتصل سرعتها القصوى 325 كلم بالساعة، وسرعة انطلاق من صفر إلى 100 كلم بالساعة قدرها 3.6 ثواني لتكون قمة ما أنتج في عالم السيارات الرياضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة