Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

العثيم: استقرار في أسعارالسلع و7 % نسبة الانخفاض في السكر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أوضح عبد الله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة أسواق العثيم عن استقرار أسعار أغلب السلع الغذائية والاستهلاكية خلال الربع الأول وبداية الربع الثاني من العام الحالي، فيما شهدت سلعة السكر زنة (50) كجم انخفاضاً في الأسعار وصل (7%).

وقال العثيم إن أبرز السلع التي حافظت على أسعارها خلال العام 2011م الأرز والحليب طويل الأجل ودقيق الصوامع بجميع أحجامه وبعض أنواع الشاي، كما أشار إلى ارتفاع بعض الأصناف منها الدجاج الذي ارتفع سعره خلال الربع الأول بنسبة (7%), وحليب البودرة الذي تراوحت نسبة الزيادة بين (7- 11%) وكذلك بعض أنواع الزيوت. وأوضح العثيم أن ظاهرة ارتفاع الأسعار ترتبط في الغالب بالأسباب الخارجية لارتباطها بارتفاع أسعار المواد الأولية والسلع المستوردة وتكاليف النقل والشحن وتقلب أسعار العملات وارتفاع أسعار البترول وغيرها، منوهاً في هذا الصدد إلى التقرير الذي صدر مؤخراً عن الفاو متضمناً ارتفاع أسعار الدجاج وحليب الأطفال ما بين (10- 20%). وأكد العثيم اهتمام شركة أسواق العثيم بخدمة عملائها وتوفير السلع الأساسية بالأسعار المناسبة والمنافسة، ومحاربة الاحتكار مشيراً إلى الدعم الذي يقدم من الميزانية الخاصة بالتسويق بشركة أسواق العثيم على المئات من الأصناف أسبوعياً، حيث تصل نسبة التخفيض في بعض السلع إلى 40%.وقال العثيم إن دعم المئات من الأصناف أسبوعياً يأتي في إطار تقديم السلعة إلى العميل بالسعر المناسب. وفي جانب آخر ناشد العثيم زملاءه الموردين والمصنعين لأهمية التنافس الإيجابي لخدمة المستهلك, والعمل على تثبيت الأسعار ومحاربة المغالين وكشفهم، وتقديم البدائل التي تحد من تقلبات الأسعار.

يذكر أن شركة العثيم كانت قد أطلقت حملة (فرحة وطن) احتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى أرض الوطن سالماً معافى، برعاية بنك الملك عبد الله للطعام والكساء، وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بميزانية تصل إلى 50 مليون ريال تشمل تقديم عبوات مجانية غذائية للجمعيات الخيرية وتقديم خصم 20% لذوي الدخل المحدود على مشترياتهم من أصناف العلامات التجارية لشركة العثيم لمدة عام، إضافة إلى تقديم العديد من الهدايا والجوائز لمتسوقي أسواق ومجمعات العثيم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة