Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مهرجان الجنادرية (26).. فرحة الشعب السعودي.. فرحة وطن !!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما نعلم أن مهرجان الجنادرية هو مهرجان تراثي وثقافي يقام في المملكة وغالبا مايكون موعده في فصل الربيع ويجذب الملايين من الزوار من داخل وخارج المملكة. ويهدف مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية) إلى أهداف متعددة من أهمها:

- التاكيد على القيم الدينية والاجتماعية والثقافية التي تمتد جذورها في أعماق التاريخ لتصور البطولات الإسلامية لاسترجاع العادات والتقاليد الحميدة التي حث عليها الدين الإسلامي.

- إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث السعودي- الشعبي بجميع جوانبه وبين الإنجازات الحضارية التي تعيشها المملكة العربية السعودية والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني والثقافي وبين الموروث السعودي-الشعبي.

- تشجيع اكتشاف التراث السعودي-الشعبي وبلورته بالصياغة والتوظيف في أعمال أدبية وفنية ناجحة.

- الحث على الاهتمام بالتراث السعودي - الشعبي ورعايته وصقله والتعهد بحفظه من الضياع وحمايتة من الإهمال.

- تشجيع دراسة التراث للاستفادة من كنوز الإيجابيات كالصبر وتحمل المسئولية والاعتماد على الذات لتدعيمها والبحث في وسائل الاستغلال الأمثل لمصادر البيئية المختلفة.

- العمل على التعريف بالموروث السعودي-الشعبي بواسطة تمتثل الأدوار والاعتماد على المحسوس حتى تكون الصورة أوضح وأعمق, وإعطاء صورة حية ومشرفة عن الماضي في كل بقعة في المملكة بكل معانيه الثقافية والفنية والتراثية.

ويستعد الشعب السعودي الكريم اليوم لاستقبال الجنادرية (26) والذي يعبر عن فرحة الشعب السعودي بأوبريت (فرحة وطن) وهو من كلمات الشاعر عبداللة الشريف ومن ألحان الفنان السعودي المبدع صالح الشهري - ورابح صقر، وأداء كل من الفنانين محمد عبده - عبدالمجيد عبدالله - رابح صقر - راشد الماجد - عباس ابراهيم...

ويتحدث الأوبريت عن فرحة الشعب السعودي بعودة حبيبه وقائده وملكه خادم الحرمين الشريفين- يحفظه الله لوطنه وشعبه سالما معافى, مصورا المحبة والتلاحم بين القيادة والشعب, كما يستعرض أوبريت (فرحة وطن) مكتسبات ومقدرات المملكة العربية السعودية من نهضة وما تنعم به من أسباب الأمن والاستقرار والرخاء. حفظ اللة قيادتنا وأدام أفراحنا إنه سميع مجيب!!!

د. محسن الشيخ آل حسان- الرياض

Farlimit@farlimit.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة