Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

340 ورقة عمل في المؤتمر الدولي الثاني للعناية الحرجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تلقت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الثاني للعناية الحرجة أكثر من 450 ورقة عمل قُبل منها 340 في مختلف تخصصات العناية الحرجة المختلفة.

ويهدف المؤتمر الدولي الثاني لطب العناية الحرجة الذي تنظمه الجمعية السعودية للعناية الحرجة برعاية الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، خلال الفترة من 25 - 27 أبريل المقبل، في فندق ماريوت الرياض، إلى تبادل الخبرات العلمية بين الأطباء المتخصصين ومناقشة السبل الكفيلة بتطوير الرعاية الصحية للعناية الحرجة، فضلاً عن مناقشة واقع الأبحاث المتعلقة بطب العناية المركزة.

وأكد الدكتور ياسر بن حسين مندورة رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، المؤتمر سيعرض خمس دراسات متخصصة شاركت بها الجمعية مع مثيلاتها من الأمريكية والأوربية تعنى بالعناية الحرجة في مجالات مختلفة يرجى أن تساهم في تطوير أمراض العناية المركزة.

من جهته، بين الدكتور أمين محمد يوسف رئيس أقسام العناية المركزة في مدينة الملك سعود الطبية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن الجمعية خصصت 1000 مقعد مجاني بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين وعودة سالماً إلى أرض الوطن موزعة على النحو التالي: 500 مقعد لكوادر الصحة و300 للخدمات الطبية للقوات المسلحة و200 للهيئة السعودية للتخصصات الصحية للأطباء المتدربين تخصص ذات العلاقة.

وذكر الدكتور أمين يوسف أن المؤتمر يسبقه 12 دورة تدريبية خاصة في مجال العناية الحرجة، لافتاً إلى اعتماد 30 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية. وخصصت اللجنة المنظمة موقعاً للمؤتمر يضم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تعقد على مدى خمسة أيام، حيث يمكن للراغبين في حضور الفعالية التسجيل المبكر عن طريق رابط الموقع ww.sccs-sa.org.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة