Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عيادتان للنساء بجنادرية 26
د. القناوي: تجنيد 85 فرداً لتقديم الرعاية الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف معالي المدير العام التنفيذي للشئون الصحية للحرس الوطني الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي عن تجنيد نحو 85 فرداً من القوى العاملة الصحية من أطباء وممرضين وفنيين لخدمة واستقبال زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية من المواطنين والمقيمين لهذا العام، وذلك عبر تجهيز مركز للرعاية الصحية الأولية يعمل على مدار الساعة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب تفقده أمس الميداني واطلاعه على آخر استعدادات الشئون الصحية للحرس الوطني في مهرجان الجنادرية رافقه خلالها مدير الشئون الطبية الدكتور سعد المحرج ومدير عام التشغيل عبد الله العماري وقائد الطب العسكري الميداني اللواء ركن منصور بن نحيت.

وقال: «تم تجهيز مركز صحي متكامل ومزود بكافة الكوادر البشرية والأجهزة الطبية والأدوية واستقبال الحالات وتحويل الطارئ منها إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس بالرياض, حيث تم هذا العام ولأول مرة فتح عيادتين نسائيتين ومختبر متكامل. وأوضح أن المركز الصحي بدأ العمل به منذ شهر ونصف الشهر واستقبل حتى يوم أمس نحو 358 حالة جمعيها بسيطة ولله الحمد مشيراً إلى أن هناك 6 عيادات طبية يعمل بها 9 أطباء و 3 طبيبات و 11 ممرضاً وممرضة وسيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالات الحرجة لا سمح الله.

وتفقد معاليه في زيارته الميدانية جناح الشئون الصحية للحرس الوطني الذي ضم أقسام شملت مركز إنتاج اللقاحات والأمصال والذي يسهم بشكل فاعل في توعية الزوار بخطورة لدغات العقارب والثعابين وكيفية الوقاية والعلاج منها عند التعرض لها وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية التي تُعتبر أول جامعة متخصصة في العلوم الصحية ومشاريعها العملاقة ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية ومستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال أول مستشفى تخصصي مرجعي للأطفال بالمملكة.

وقدَّم سعود البكر رئيس لجنة مهرجان الجنادرية بالشؤون الصحية بالحرس شرحاً وافياً حول ما يضمه الجناح من مرافق مهمة كما تفقد الدكتور بندر القناوي في ختام جولته مركز التبرع بالدم والذي تم تجهيزه بطاقة استيعابية تصل إلى 10 أسرَّة للرجال والنساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة