Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس مجلس النواب البحريني:
مواقف المملكة بقيادة خادم الحرمين محل تقدير وعرفان قيادة وشعب البحرين

رجوع

 

الجزيرة - واس

رفع معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة خليفة بن أحمد الظهراني باسمه ونيابة عن أعضاء مجلسي النواب والشورى في البحرين بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على الموقف الأخوي المشرف الذي اتخذته المملكة تجاه شقيقتها مملكة البحرين ومساندتها للتصدي للأحداث التي شهدتها مؤخراً واستهدفت تقويض أمنها وترويع شعبها.

كما عبر معاليه عن شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ولأعضاء المجلس على موقفه المساند لمملكة البحرين وتأكيده على أن المساس بأمن واستقرار أي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو إضرار مباشر بأمن واستقرار جميع دوله كما تنص عليه الاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ اليوم مع معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني خلال الزيارة القصيرة التي قام بها معاليه والوفد المرافق له أمس للمملكة.

وقال معالي أحمد الظهراني: « إن مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ودعمها غير المحدود لمملكة البحرين محل تقدير وعرفان من القيادة والشعب والسلطة التشريعية في البحرين، وهذا ليس بمستغرب على المملكة التي وقفت إلى جانب شقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقاً من الروابط الأخوية والأسرية التي تجمع بين دول المجلس وشعوبها الشقيقة».

وأكد الدور المهم الذي تقوم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الذي أثبتت للعالم أجمع وحدتها وتضامنها ووقوفها ضد أي مخططات خارجية تستهدف أمنها الجماعي أو أمن أي دولة من الدول الأعضاء بالمجلس، لتجسد بذلك عمق التلاحم بين دول مجلس التعاون ويعزز منظومة المجلس كوحدة خليجية مشتركة. وشرح الظهراني الموقف في مملكة البحرين بعد الأحداث المؤلمة التي شهدتها مؤخرا، مبينا أن الأمن والاستقرار بات سيد الموقف بعد الإجراءات التي اتخذتها القيادة في البحرين ومساندة دول مجلس التعاون من خلال قوات درع الجزيرة التي تعمل على حفظ الأمن وحماية مقدرات الدولة ومكتسباتها.

ونقل معالي رئيس مجلس الشورى من جانبه شكر وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس وأعضاء الوفد البحريني على مشاعرهم الصادقة والنبيلة، مؤكداً أن وقوف المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين إلى جانب شقيقتها مملكة البحرين واجب أخوي يحتمه المصير المشترك والعلاقات التاريخية والأواصر الاجتماعية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

عقب ذلك حضر رئيس وأعضاء الوفد التشريعي البحريني مأدبة الغداء التي أقامها تكريما لهم معالي رئيس مجلس الشورى. حضر الاجتماع ومأدبة الغداء معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي وعدد من أعضاء مجلس الشورى وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الأستاذ محمد بن صالح الشيخ.

في السياق ذاته أوضح معالي رئيس مجلس النواب البحريني أن زيارة وفد مجلسي النواب والشورى إلى المملكة يهدف إلى رفع الشكر والتقدير الذي يكنه الشعب والسلطة التشريعية في البحرين إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على الموقف المشرف للمملكة تجاه شقيقتها البحرين الذي وصفه بأنه متميز ومشرف يشعر به دائما كل مواطن بحريني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة