Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هيئة السياحة لـالجزيرة»:
24 متحفاً تستقبل الزوار في المملكة وعروض في المدن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني

أوضح الدكتور عوض الزهراني، مدير عام المتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار، أن عدد المتاحف الموجودة في المملكة التي تستقبل الزوار 24متحفاً، وجاري تجهيز العروض المتحفية في عدد آخر من المتاحف في محافظات مختلفة من المملكة، منها الدوادمي، والقريات، ووادي الدواسر، ومتحف سكة حديد المدينة وعرض متحفي في مدائن صالح إضافة إلى تجهيز بعض المواقع لتكون متاحف مفتوحة.

وأشار الزهراني لـالجزيرة»، أن هناك قصور في إبراز الآثار وإبراز ما يكتشف من مواقع وقطع أثرية، إضافة إلى قصور التعريف بهذه المواقع وأهمية المحافظة عليها.

وأضاف، أن الهيئة ممثلة في قطاع الآثار تهتم بكل جزء من أجزاء المواقع الأثرية وتحافظ عليه، ولكن قد يحدث عبث ربما بدون قصد على تلك الآثار مما يساهم في تشويهها وطمس معلوماتها. كما أكد على الدور الذي تقوم به الهيئة من أجل الاهتمام بالآثار في المملكة، ممثلة في إقامة معارض خارجية وأخرى داخلية ومنها ما تشارك به الهيئة في مهرجان الجنادرية كل عام، للتعريف بأهمية الآثار والتعريف بها والتحذير من العبث بها وأنها ثروة وطنية يجب المحافظة عليها.

وبيّن أن هناك خطط إستراتيجية وضعتها الهيئة العامة للسياحة والآثار للنهوض بالآثار وتوظيفها وصيانتها وحمايتها من العبث إضافة إلى إنشاء متاحف جديدة بمعايير حديثة في المناطق والمحافظات، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم بدعم المتاحف الشخصية في المملكة دعماً فنياً من خلال الترخيص لها والتعريف بها على موقع الهيئة ضمن الشبكة العنكبوتية وسوف يتم عمل لقاء لأصحاب تلك المتاحف لإبراز دورهم باعتبارهم شركاء في التنمية السياحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة