Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشكيل لجنة من الشباب لمتابعة مشاريع المنطقة وإنشاء نوادٍ رياضية للجنسين
الفيصل: قريباً وضع حجر أساس (30) ألف وحدة من برنامج الإسكان الميسر في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أنه سيتم قريباً وضع حجر الأساس لإنشاء 30 ألف وحدة من برنامج الإسكان الميسَّر بمحافظة جدة، وإيجاد أندية شبابية في جميع مدن المناطق، مؤكداً سموه أن إستراتيجية المنطقة يشارك في وضعها الشباب من الجنسين.

وتحدث سموه في بداية المجلس الذي عقده بقصره في جدة مساء أمس الأول والتقى فيه عدداً من شباب المنطقة أن الهدف من هذا اللقاء هو إبداء رأي الشباب للموضوع المطروح في هذا اللقاء للخروج بفكرة وفائدة، خصوصاً أن المستقبل هو مستقبل الشباب ولا بد من مشاركتهم في الرأي.

وشدد على أن هذا المجلس المخصص للشباب سيقام في أول يوم اثنين من كل شهر، بالإضافة إلى مجالسه الأربعة مع الأئمة والدعاة والأساتذة والمثقفين وشيوخ القبائل ورجال الأعمال التي تكون عادة كل يوم أحد.

وأشار إلى أنه سيتم طرح مشروع النقل العام في جدة بالتعاون مع وزارة النقل وأمانة محافظة جدة، وتحت إشراف إمارة المنطقة، معلناً أنه سيتم إنشاء مركز لإعداد وتأهيل القيادات الإدارية في المنطقة بالتعاون مع مركز سنغافورة، وسيكون من أفضل المراكز في التدريب والتأهيل.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أن لجنة ستُشكَّل الآن في مجلس المنطقة من الشباب، وستتم الاستعانة بهم في متابعة المشاريع وأمور أخرى. مشيراً إلى أن ملتقى شباب مكة سيكتمل هذا العام، مؤملاً بأن تكون نتائجه جيدة، وأنه سيتم إنشاء نشاط مشابه له، لكنه على مستوى طلاب الجامعة.

وأكد أنه بصدد وضع تصور لكيفية مساهمة رجال الأعمال في بلوغ التنمية وبناء الإنسان، وكذلك أئمة المساجد. مبيناً أنه خلال السنوات الأربع الماضية استطاع أن يبدأ في تأسيس التنمية، فيما سيبدأ على العمل في إنجاز المشاريع خلال السنوات الأربع القادمة من عمله أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

ولخص للشباب هدف اجتماعه بهم في سؤالين طرحهما، واستمع بعدهما إلى المحاورات معهم، هما: «ماذا تتوقعون من هذا المجلس؟ وكيف يمكن للشباب أن يشاركوا في هذه النقلة التنموية بالمنطقة؟».

ثم استمع سموه إلى أسئلة الشباب ومطالبهم وآرائهم المختلفة في مجال التعليم والوظيفة إضافة إلى دورهم ومشاركتهم في النقلة التنموية في المنطقة.

وكان الشباب قد طالبوا في مداخلاتهم بضرورة إيجاد وظائف بعد تخرجهم من الجامعات، ودراسة سوق العمل، كما طالبوا بتدخله في إلغاء اختبار القدرات في الثانويات العامة، الذي اعتبروه حجر عثرة في طريق نجاحهم.

كما طالب الفيصل بأن يقوم كل شخص بتحرير سؤاله ومن ثم إرساله لإدارة العلاقات العامة بالإمارة؛ ليتولى الرفع به للجهة المختصة. مؤكداً أن ظاهرة التسول بدأت تنخفض، كما أن نسبة الجريمة في جدة انخفضت بنسبة 30% عن العام الماضي، مرجعاً ذلك إلى زيادة الوعي لدى رجل الأمن.

وأضاف بأنه تم الانتهاء من مراكز الأحياء في مكة المكرمة، وجارٍ العمل على تحسينها. مؤكداً ضرورة تطوير دور العمدة، وكاشفاً أنه سيتم إنشاء نوادٍ رياضية للبنين والبنات في الأحياء، وذلك بناء على توجيه وزير الداخلية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز إبان اجتماع أمراء المناطق في شهر رمضان الماضي، فيما تناول سموه دور مكتبة الملك فهد بجدة والتي ستفعّل ويُنشأ بها قسم خاص للأطفال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة