Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نظم ورشة عمل حول إدخال السعادة على الفرد والمجتمع
افتتاح قسم العلاج الطبيعي بمركز الخدمات الطبية بجامعة الإمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - نورة الشبل

افتتح قسم العلاج الطبيعي بمركز الخدمات الطبية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل وعميد كلية الطب الدكتور خالد العبدالغفار ووكيل كلية الطب لشئون الخدمات الطبية الدكتور وليد الراشد والذي يضاف لأقسام التأهيل والرعاية الشاملة؛ وقد تم تجهيزه بأحدث الأجهزة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى.

وقد تم تزويد القسم بجهاز الأشعة فوق الصوتية لعلاج آلام العضلات والتشنجات وآلام المفاصل وجهاز لتخفيف الآلام عن جميع مناطق الجسم بالإضافة لجهاز الليزر وجهاز الكمادات الحرارية والثلجية وجهاز لتخفيف وإزالة التشنجات العضلية للأقدام والأيدي.

وكذلك جهز القسم بأحدث الأجهزة الرياضية لعمل التمارين الحركية وتحسين الدورة الدموية واللياقة البدنية.

بالإضافة إلى تزويد الصالة العلاجية بأحدث الأسرة والمراتب العلاجية لأداء التمارين الرياضية هذا ويذكر أن القسم بدأ مؤخراً باستقبال الحالات المرضية التي تم تشخيصها.

من جهة ثانية نظمت الخدمات الطبية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورشة عمل تتضمن أهمية إدخال السعادة على الفرد والمجتمع والتشجيع علي الابتسامة. ونظم القسم النسائي بحضور المشرفة العامة على الخدمات الطبية الدكتورة رنا الدريويش أسبوع الابتسامة لإدخال مشاعر الفرح والبهجة على الموظفات والمراجعات ورشة عمل تحمل شعار (كن سعيداً فرغد العيش يبدأ بابتسامة.. فابتسم) وذلك بالتعاون مع إخصائية الخدمة الاجتماعية الأستاذة هناء الذييب وبمشاركة إخصائية التثقيف الصحي الأستاذة العنود الفارس.

وتم توزيع النشرات التوعوية بأهمية الابتسامة وأثرها على الفرد والمجتمع من الناحية الصحية والاجتماعية. وقد شهدت الفعاليات المصاحبة تفاعل الحاضرات اللاتي أبدين رغبتهن بتكرار مثل هذه البرامج التي تخلق في النفس أجواء المتعة والمرح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة