Wednesday  13/04/2011/2011 Issue 14076

الاربعاء 09 جمادى الأول 1432  العدد  14076

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشاريع مكتبة الملك عبدالعزيز تستقبل زوار الجنادرية 26

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعدت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض خطة متكاملة للمشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين.

وأوضح المسؤولون عن جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الجنادرية هذا العام, أنه على ضوء توجيهات معالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن معمر, بضرورة تنوع الفعاليات والأنشطة, وتقديم صورة مشرفة لجهود المكتبة في خدمة المجتمع ونشر الثقافة والمعرفة, لرواد المهرجان من داخل المملكة وخارجها, تقرر أن تتضمن مشاركة المكتبة في الجنادرية 26 معرضاً للصور والخرائط القديمة التي تعبر عن تطور الدولة السعودية منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه-.

ولفت القائمون على جناح مكتبة الملك بالجنادرية إلى أن الفعاليات تتضمن أيضاً عرض نماذج من المشاريع الثقافية التي تشرف مكتبة الملك عبدالعزيز بتنفيذها, مثل مشروع موسوعة المملكة ومشروع الفهرس العربي الموحد, والمشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب, ومشروع المكتبات المتنقلة الذي يعد من أحدث المشروعات التي بادرت المكتبة لتنفيذها لتشجيع الناشئة والشباب على القراءة والاطلاع.

وتولي المكتبة من خلال مشاركتها في الجنادرية 26 عناية كبيرة بالطفل من خلال ركن خاص يتيح للأطفال ممارسة عدد من الأنشطة مثل الرسم والتلوين والإلقاء, بالإضافة إلى عدد كبير من الإصدارات الخاصة بالأطفال.

وفي الإطار ذاته تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في جناحها بالجنادرية ورشة عمل عن الطفولة والاحتياجات المعرفية للطفل وكيفية التعامل معها, ودور الأسرة في تنشئة الأطفال على حب القراءة والاطلاع.وتعرض المكتبة في الجنادرية أحدث إصدارتها من الكتب والدراسات العلمية, ونماذج من الخدمات المرجعية التي تقدمها للباحثين وطلاب العلم, بالإضافة إلى عرض للتعريف بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع المكتبة على شبكة الإنترنت للتعريف بإسهامات الحضارة العربية الإسلامية في مسيرة الحضارة الإنسانية.

وأكدت إدارة المكتبة أنه تم تشكيل فريق متكامل من منسوبي المكتبة لاستقبال زوار الجنادرية في الأيام المخصصة للرجال, وفريق نسائي لاستقبال الزائرات في الأيام المخصصة للنساء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة