Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة المملكة
مجموعة العشرين تبحث إصلاح النظام النقدي العالمي اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – واس:

تبدأ في واشنطن اليوم الخميس اجتماعات مجموعة العشرين على مستوى وزراء المالية في دول المجموعة بمشاركة محافظي البنوك المركزية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة تطورات الاقتصاد العالمي وإطار النمو المتوازن والمستدام وإصلاح النظام النقدي العالمي ومتابعة تنفيذ قرارات المجموعة في مجال إصلاحات التشريعات المالية والتقلبات في أسعار السلع الأساسية.

كما سيعقد يومي السبت والأحد المقبلين في واشنطن اجتماعات اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي ولجنة التنمية التابعة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك الدوليين.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة النقدية والمالية الدولية مناقشة أوضاع الاقتصاد العالمي والأسواق المالية والتحديات المتعلقة بالسياسات الاقتصادية.

كما يتضمن جدول أعمال لجنة التنمية مناقشة تقرير التنمية العالمي لعام 2011م الذي يركز على قضايا الاستقرار والتنمية وتأثير تقلبات أسعار الأغذية العالمية على الأمن الغذائي وتحديث مجموعة البنك الدولي وتعزيز الحوكمة فيها.

وتعقد اللجنة النقدية والمالية الدولية ولجنة التنمية اجتماعات منظمة نصف سنوية لمتابعة اتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية والتطورات في الاقتصاد العالمي ووضع التوجهات للصندوق والبنك الدوليين.

ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومشاركة محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام وعددا من المسؤولين في وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي والصندوق السعودي للتنمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة