Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«كوفيك» تنظم «جلسة تذوق» ودورة تدريبية لمحبي القهوة في السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت «كوفيك» (القهوة الفاخرة سريعة التحضير)، جلسة تذوق ودورة تدريبية واسعة لمحبي القهوة، بحضور مندوبي وسائل الإعلام، وبمشاركة الدكتور البرازيلي «دينزلي جنتل بازولي» (خبير القهوة العالمي)، الذي قدم محاضرة تدريبية عن أفضل الطرق لمعرفة جودة القهوة وكيفية تطوير حاسة تذوق القهوة وشرح للحضور المزيد من مزايا القهوة ماركة «كوفيك»، وتقييم جودتها.

وذكر أن الصفات الأساسية لتقييم القهوة هي :(نكهة الطعم، والرائحة، والحموضة، والملمس)، وكانت دهشتهم كبيرة عندما اكتشفوا سر المزايا الرائعة للقهوة ماركة «كوفيك» الفاخرة كانت نتاجاً لجهود كبيرة وأبحاث معمقة من أجل الوصول إلى المستهلكين وإشباع حاجاتهم وميولهم وارضاء حواسهم. وفي نهاية الجلسة قدم الخبير العالمي شهادات للمشاركين في الدورة تؤكد وصولهم إلى درجة خبراء رسميين في تذوق القهوة.

وأكد الدكتور « بازولي» الذي يستند على خبرة أكثر من 25 عاماً في مجال القهوة، وشغل العديد من المناصب في لجان متعددة في البرازيلي ولجان متخصصة عالمياً، قائلاً : «إن نكهة طعم القهوة هي المعيار الأول لتقييم جودتها، مبيناً أن عملية التذوق القهوة تتم في كل مرحلة من مراحل تصنيعها لاسيما إذا كانت بغرض التصدير، وهذا متبع في البرازيل حيث تعتبر أكبر منتج للقهوة في العالم، وهناك معايير أخرى يتم الاعتماد عليها في معرفة جودة القهوة كالرائحة، والحموضة، والملمس.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة