Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قطر الأكبر انخفاضاً
ثقة المستهلك بالمملكة الأعلى في المنطقة خلال الربع الأول من 2011م

رجوع

 

الجزيرة – الرياض:

سجلت ثقة المستهلك في المملكة أعلى معدل ارتفاع في المنطقة خلال الربع الأول من 2011. وجاءت هذه النتائج وفقاً لآخر دراسة لمؤشر ثقة المستهلك أجراها موقع Bayt.com، بالتعاون مع شركة YouGov Siraj المختصة بالأبحاث. وقد كشفت هذه الدراسة، والتي تجرى بشكل ربع سنوي، أن مؤشر ثقة المستهلك في المملكة ارتفع بمقدار 10.7 نقاط.

وأجريت الدراسة إلكترونياً على عينة من 1505 أشخاص في المملكة ينتمون إلى مختلف القطاعات الاقتصادية والفئات العمرية والاجتماعية، وسجلت ثقة المستهلك في قطر أكبر انخفاض، حيث هبط مؤشرها بمقدار 5 نقاط بينما هبط المؤشر في المغرب بمقدار 3.6 نقاط.

وسجلت السعودية ارتفاعاً بمقدار 12.6 نقطة عن الربع الأخير، فيما شهدت المغرب انخفاضاً طفيفاً حيث هبط مؤشرها بمقدار 0.1 نقطة.

وبشكل عام، توقع أن يكون وضعهم المالي الشخصي أفضل في العام المقبل. وفي المجمل، يعتقد 48% من الذين استطلعت آراؤهم بأن وضعهم المالي الشخصي سيكون في وضع أفضل العام المقبل. وعلى النقيض من ذلك، توقع 6% فقط أن تسوء أوضاعهم المالية. وفي المملكة يعتقد 56% من المشاركين أن الأمور المالية الشخصية ستكون في وضع أفضل في غضون عام من الآن، مقابل 4% فقط ممن يعتقدون خلاف ذلك.

ويبقى المشاركون متفائلين بشكل كبير حيال تحسن اقتصاد بلدهم خلال عام. وبشكل عام، قال 51% أن الاقتصاد سيتحسن، فيما أوضح 17% بأنه سيظل على حاله مقابل 12% ممن قالوا بأنه سيكون في وضع أسوأ. ويبقى الذين استطلعت آراؤهم في السعودية الأكثر إيجابية في شأن التحسن المتوقع في اقتصاد بلادهم، حيث بلغت نسبة من قال إن الأمور ستتحسن 59%.. وكان المشاركون في لبنان الأكثر تشاؤماً فيما يتعلق باقتصاد الدولة خلال عام، إذ قال 32% أنه سيكون في وضع أسوأ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة