Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير منطقة الباحة يفتتح المرحلة الأولى من بيت الباحة في الجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء أمس الأول المرحلة الأولى من تطوير بيت الباحة في القرية الشعبية بالجنادرية.

وفور وصوله قص الشريط إيذانا بالافتتاح، ثم تجول في أروقة البيت واطلع على ماتضمه من أجنحة للحرف اليدوية والأواني الخشبية والحصير, مبديا إعجابه بما شاهده.

كما اطلع سموه على جناح إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة وشاهد الأعمال الفنية لطلاب وطالبات المنطقة التي تحكي تراث المنطقة وتاريخها العمراني، ثم زار مجلس ضيافة منطقة الباحة والمتحف الذي يضم الكثير من الآلات القديمة والتحف والمجمسمات التي تشتهر بها المنطقة.

إثر ذلك توجه سموه لخيمة بيت الباحة واطلع على محتوياتها، واستمع إلى عدد من القصائد من أبناء المنطقة.

عقب ذلك أعلن مدير عام إدارة التطوير السياحي رئيس لجنة وفد منطقة الباحة المشارك في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة السادس والعشرين عبدالله الغامدي موافقة سمو أمير منطقة الباحة على تغيير اسم بيت الباحة إلى « قرية الباحة التراثية «. بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة الباحة الداعمين لعملية تطوير بيت الباحة المشارك في مهرجان الجنادرية، كما شارك في العرضة الجنوبية مع أبناء المنطقة.

وأوضح سمو الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الافتتاح أن بيت منطقة الباحة رمم بالكامل بحجر الباحة نفسه الذي يرمز إلى التراث العمراني للمنطقة، مفيداً بأن قرية الباحة التراثية ستكتمل وتتم جميع الأعمال فيها الموسم القادم بإذن الله. وأعرب سموه عن أمله في أن يسهم بيت الباحة في جذب انتباه المواطنين والمقيمين خلال أيام المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة