Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وصل الرياض لحضور المهرجان
ملك مملكة البحرين: الجنادرية أصبحت أنموذجاً يُحتذى به في كل بلد خليجي وعربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

قال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة لدى وصوله الرياض أمس لحضور فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين: «عندما نتوجه إلى المملكة العربية السعودية فإنما ننتقل إلى عمق الوطن الخليجي والعربي، فالمملكة العربية السعودية هي عمقنا الإستراتيجي وبيت العرب الكبير ومهبط الوحي وقبلة الإسلام والمسلمين وهي بانفتاح مجتمعها العربي المسلم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - على خطى والده الملك المؤسس المصلح عبد العزيز - طيب الله ثراه - على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة وحوار الثقافات والأديان الذي أصبح مطمع الجميع وقبلة أنظار العالم كله».

وأوضح أنه عندما يرد ذكر «الجنادرية» التي أسس لها عبد الله بن عبد العزيز آل سعود منذ عقود فإننا نتذكر إحياء الفن الشعبي وحوار الفكر والمفكرين في مختلف القضايا وبحرية لافتة.

وأضاف جلالته في تصريح صحفي: «إن الجنادرية أصبحت أنموذجاً يُحتذى في كل بلد خليجي وعربي فيما يتعلق بإحياء الفنون الشعبية وعملنا على ترسم خطاها في بلداننا كافة».

وأشار إلى أن حوار الفكر أضحى نداء المرحلة وصارت مختلف دولنا تسعى إليه وتشجعه من منطلق حوارات الجنادرية فهذه الحوارات الحرة مثَّلت فتحاً جديداً في تقدم المنطقة الخليجية والعربية وتلتها المشروعات الثقافية الأخرى كالنشر والترجمة ومعارض الكتب العربية والدولية.

وأكد أن عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى وطنه العزيز سالماً معافى مثَّلت فرحة لشعبه وشعوب المنطقة وكذلك لأشقائه وأحبته جميعاً، وقال: «إذ تحتفل شعوبنا الشقيقة بالدورة السادسة والعشرين للجنادرية فإنها تحتفل أيضاً بالعودة المظفرة للمليك القائد عبد الله بن عبد العزيز آل سعود المتمثلة في فرحة وطن ومعها فرحة أشقاء وأصدقاء، فالتهنئة الخالصة للشعب السعودي الشقيق ومن مملكة البحرين إليه تحية أشقائه وتقديرهم ودعمهم».

وكان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة قد وصل إلى الرياض أمس في زيارة للمملكة يحضر خلالها فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السادسة والعشرين.

وكان في استقبال جلالته بمطار الملك خالد الدولي بالرياض صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة وسفير مملكة البحرين لدى المملكة محمد صالح الشيخ علي ومدير عام مطار الملك خالد الدولي المكلف المهندس عبد الله الطاسان ومندوب عن المراسم الملكية.

 


 

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة