Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير الوليد بن طلال يستقبل فريق المملكة للفروسية ويكرمه على إنجازاته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود فريق المملكة القابضة للفروسية في منتجع سموه بالرياض، حيث كافأ الفريق لقاء ما حققه الفرسان من انتصارات في الفترة السابقة. وقد كان في ضيافة الأمير الوليد كل من الأستاذ عمر المطوع، المدير التنفيذي للشئون المالية والإدارية بالمكتب الخاص، والأستاذ نجيب البرجس، المشرف على إسطبلات المملكة القابضة، والفارس الدولي حمود الشمري الذي حقق المركز الأول في بطولة كأس ولي العهد والمركز الأول في سباق القدرة الخاص بمهرجان الخالدية 2011م والمركز الأول في بطولة درع الاتحاد السعودي الدولية، والفارس عبدالرحمن الحواس، والفارسة مها الجفري، والفارسة لطيفة الشيخ.

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان المملكة القابضة بشكل عام وفي بطولات مختلفة. ففي مطلع العام الحالي حقق الفارس حمود الشمري المركز الأول في بطولة كأس ولي العهد والمركز الأول في بطولة الخالدية الدولية للقدرة والتحمل يناير 2011م في مزرعة الخالدية.

وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس.

كما حصل الفارس حمود الشمري على المركز الأول في بطولة درع الاتحاد لمنافسات القدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة، وجاء في المركز الثاني فارس فريق المملكة القابضة عبدالرحمن الحواس. وفي عام 2010م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ، فارسة فريق المملكة القابضة على المركز الأول لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات في أبوظبي لمسافة 90 كيلومتراً.

وفي عام 2009م، حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في بطولة تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس المركز الأول وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية للقدرة والتحمل. وفي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق.. كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم.

وفي شهر مارس من نفس العام حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم.

وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبوظبي الدولية والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام 2008م.

وفي يناير 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول المركز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، وقد شارك الفريق في هذا السباق الذي امتد على مسافة 120 كيلومتراً وشارك فيه أكثر من 60 فارساً من دول مختلفة.

وفي فبراير عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية 2007 حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم.

وفي شهر إبريل من 2007م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل.

وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الإتحاد السعودي للفروسية.

إن الرعاية الكريمة من قبل سمو الأمير الوليد بن طلال تمثل استمراراً للدعم والرعاية التي يوليها سموه للرياضة والرياضيين السعوديين، خاصة رياضة الفروسية، التي حظيت منذ أكثر من عقد من الزمان على اهتمام سموه من خلال تقديم مكافآت تشجيعية لأبطالها.

ففي كل عام يقدم سموه ما لا يقل عن 5 سيارات كجوائز للفائزين بالسباقات إضافة إلى مبالغ مالية تشجيعاً من سموه لهذه الرياضة العربية الأصيلة. ومن المعروف أن هذا التكريم ليس بمستغرب على الأمير الوليد، فدعم سموه السخي لأصحاب الإنجازات من الاتحادات والأندية الرياضية على المستويين الوطني والقارّي أصبح حدثاً أسبوعياً منذ عدة سنوات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة