Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بسبب بث مباريات الدوري
اتهام وزير الإعلام المصري السابق بإهدار المال العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة - طه محمد

أحال اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري مخالفات قانونية جديدة لوزير الإعلام السابق أنس الفقي إلى النائب العام والتي ارتكبها جراء منحه القنوات الخاصة إشارة البث مجانا لمباريات الدوري الممتاز المصري في الموسمين الماضي والحالي.

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون د. سامي الشريف إنه بحكم القانون رقم 13 لسنة 1979 فإن الاتحاد هو المالك الوحيد لشارة البث المسموع والمرئي لمباريات الدوري في مصر وحدد مبلغ 3 آلاف دولار رسوم للبث على الهواء لكل مباراة تدفعه القنوات الخاصة الراغبة في إذاعة المباريات.

ووصف اتفاق الوزير السابق مع ممثلي الفضائيات الخاصة بشأن السماح لهم ببث مباريات الدوري مجانا بأنه كان تصرفا غير قانوني إذ لا يستند إلى سند قانوني ويصبح في حكم المعدوم ويعد نوعا من إهدار المال العام الذي لا يمكنه الموافقة عليه حفاظا على أموال الشعب.

وعقد الشريف اجتماعا حضره سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وعدد من ممثلي القنوات الرياضية وتم التأكيد فيه على أحقية اتحاد الإذاعة والتليفزيون في الحصول على هذه المبالغ مقابل السماح للقنوات بنقل المباريات خاصة أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يسدد 33 مليون جنيه سنوياً لاتحاد كرة القدم مقابل البث المباشر لمباريات الدوري وكأس مصر وهو ما يمثل عبئا ماليا إضافيا على اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

الجدير بالذكر أن أنس الفقي محبوس حاليا على ذمة تحقيقات فساد في قضايا إعلامية وإهدار المال العام فيما يتعلق بإنتاج المسلسلات والبرامج ومخالفات بشأن مهرجان القراءة للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة