Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجزيرة توضح كيفية حسم البطولة وهؤلاء حكام المباراتين
اليوم في الدمام من يتوج بدرع بطولة دوري أندية الدرجة الثانية النهضة صاحب الفرصة أم الباطن صاحب الفرص الثلاث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - فهد الفهد

يتحدد اليوم الخميس بشكل رسمي بطل دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 1431 - 1432هـ وكذلك الصاعد الثالث لدوري أندية الدرجة الأولى للموسم القادم، وذلك من خلال مباراتي (الإياب) اللتين ستقامان عصر اليوم في الدمام بين صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى من الدوري فريق النهضة وصاحب المركز الأول في المجموعة الثانية فريق الباطن من محافظة حفر الباطن.. في حين تجمع المباراة الثانية التي سيتحدد على ضوء نتيجتها الصاعد الثالث صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية فريق الصقور من منطقة تبوك وصاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى فريق الكوكب من محافظة الخرج.

النهضة - الباطن

تقام المباراة على ملعب الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة بالدمام وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي على ملعب التعليم بحفر الباطن بفوز الباطن بهدف واحد سجله اللاعب يونس عليوي.. يدخل فريق النهضة وليس إمامه سوى الفوز ولا غيره عكس ضيفة الذي سيلعب بأكثر من فرصة ولهذا يتوقع إن يلعب مدرب النهضة الوطني الكابتن فيصل البدين مهاجماً منذ بداية المباراة بغية تسجيل هدف مبكر يعيد به الفريق إلى توازنه خصوصاً أنه يملك أقوى هجوم في الدوري، وكلما مر الوقت دون تسجيله لهدف ازدادت صعوبة موقفه، في حين يتوقع أن يعمد مدرب الباطن (المصري) عماد جاسم إلى إغلاق المنطقة الخلقية وتكثيف منطقة المناورة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال إمكانات ومهارة نجم الفريق اللاعب الهداف يونس عليوي الذي يتوقع أن تفرض عليه رقابة قوية.. وكان الفريقان قد صعدا إلى دوري الأولى اعتباراً من الموسم القادم بعد إن حقق فريق النهضة المركز الأول في مجموعته الأولى برصيد (41) نقطة جمعها من 13 فوزاً وتعادلين وثلاث خسائر، فيما حقق فريق الباطن المركز الأول في مجموعته الثانية بالرصيد نفسه 41 نقطة جمعها من 12 فوزاً وخمسة تعادلات وخسارة واحدة فقط ويعد أقل فرق الدوري (في المجموعتين) خسارة..

الصقور - الكوكب

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك يلتقي الصقور مع نظيره الكوكب في مباراة قد لا يجد صاحب الأرض (الصقور) صعوبة في تجاوز ضيفه، وذلك عطفاً على ما قدمه الفريقان في مباراة الإياب التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي في الخرج وفاز فيها الصقور بهدفين نظيفين سجلهما عايض الجوني وعبد الله العنزي، وكان الصقور هو الأفضل.. لكن هذا لا يعني أن الكوكب سيكون صيداً سهلاً لمضيفه، فقد يتحسن أداؤه ويتمسك بآماله حتى آخر لحظة من المباراة وبالتالي يحدث المفاجئة برد الدين على مضيفه كما فعل الصقور به يوم الجمعة الماضي.. فليس هناك شيء مستحيل في عالم المجنونة.. لكن قد يكون ذلك صعباً خصوصاً إذا عرفنا أنه سيواجه فريقاً منتعشاً بفوزه السابق ويملك عناصر جيدة تجمع بين الخبرة وحيوية الشباب إضافة إلى أنه يشهد تطوراً في مستواه من مباراة إلى أخرى كما أنه يملك ثاني أقوى هجوم في الدوري حيث سجل 40 هدفاً. هذا علاوة على أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره المتوقع حضوره اليوم بكثافة لمساندته والاحتفال معه وسط الملعب بصعوده لأول مرة إلى الدرجة الأولى.

حكام المباريتين..

سيقوم بإدارة مباراة النهضة والباطن محمد الهويش ساحة ويساعده محمد اليوحيمر وفيصل القحطاني وعبد الهادي العمري حكماً رابعاً ويراقبها فنياً الأستاذ مهنا الشبيكي، في حين سيتولى إدارة مباراة الصقور والكوكب تركي الخضير ويساعده ماجد العريني وعبد العزيز السويلم وأحمد المالكي حكماً رابعاً ويراقبها فنياً الأستاذ فايز الكابلاي...

.. نائب رئيس اللجنة الفنية ومدير المكتب يتوجان البطل..

سيقوم عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم نائب رئيس اللجنة الفنية الأستاذ حمد بن سعد الشمري ومدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية الأستاذ خالد بن إبراهيم العقيل بعد نهاية مباراة النهضة والباطن بتسليم الدرع لبطل الدوري والميداليات الذهبية لأفراد الفريق والميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني.

.. كيف يحسم البطل..

بعد فوز فريق الباطن في مباراة الذهاب بهدف واحد أصبحت حظوظه لتحقيق البطولة أكثر من مضيفة فريق النهضة، حيث سيدخل المباراة بأكثر من فرصة وهي (طبعاً) الفوز أو التعادل أو خسارته بفارق هدف مثل خسارته (2-1 – أو 3 -2) وهكذا.. كما إن خسارته بهدف واحد سيتيح له الفرصة بتمديد المباراة إلى وقت إضافي، وفي حالة استمرار هذه النتيجة يلجأ الحكم إلى الركلات الترجيحية.. أما فريق النهضة فليس أمامه سوى الفوز بفارق هدفين ليحسم البطولة لصالحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة