Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري الأولى
هجر واصل صدارته بثلاثية الشعلة.. والأنصار حافظ على الوصافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - صادق الحرز:

أخمد فريق هجر الكروي توهج شعلة الخرج عندما تغلب على النقص وظروف اللقاء وتغلب على خصمه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وسط مساندة جماهيرية لفريق هجر انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما. تقدم هجر عن طريق عواد العنزي ليرد عليه الشعلة بهدف التعادل من ركلة جزاء أحرزها راشد الدويسان، ليعود هجر مجدداً في الشوط الثاني ويحرز هدفين عن طريق نجميه: محمد الخميس وخالد الرجيب.

لم يظهر هجر بمستواه مع بداية المباراة وكثرت الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء لصالح الشعلة لم يستغلها بالشكل المطلوب، بعدها وضع مهاجم هجر عواد العنزي (ق 35) فريقه في المقدمة عندما استغل كرة أعادها المدافع ليواجه العنزي مرمى الدوسري ويسددها قوية سكنت الشباك، ولم يمهل الشعلة هجر كثيراً عندما وصلت رمية جانبية طويلة داخل منطقة الجزاء سددها المهاجم أبعدها مدافع هجر الشويش بيده قبل أن تلج الشباك ليشير المساعد الأول حمود الشمري عن جزائية للشعلة أكدها الحكم عبدالرحمن الأحمري وأخرج الكرت الأحمر للاعب حسين الشويش ليلعب هجر بقية المباراة بعشرة لاعبين تقدم لاعب الشعلة راشد الدويسان وسدد الكرة على يسار حارس هجر الغوينم الذي تصدى لها ولكنها تلج الشباك هدف تعادل للشعلة ليجري مدرب هجر زهير اللواتي تغييره الأول بإدخال المدافع مصطفى الحلو وإخراج لاعب الوسط توفيق بوحميد لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

دخل لاعبو هجر الشوط الثاني وسط سيطرة ميدانية داخل صندوق منطقة جزاء الشعلة ولم تنتظر جماهير هجر طويلاً عندما استغل نجم الهجوم خالد الرجيب (ق 49) في عمق دفاع الشعلة يستلمها ويمررها لمحمد الخميس الذي واجه مرمى الشعلة وبذكاء لعب الكرة في المرمى أثناء خروج حارس الشعلة لتلج الشباك معلناً الهدف الثاني لهجر. ويجري مدربه التغيير الثاني (ق 65) حيث خرج عواد العنزي ولعب بديلاً عنه عبدالله هوساوي ليواصل هجر فرض أسلوبه على اللقاء بإقفال منطقته الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد ليستغل حيدر العامر الظهير الأيسر الهجراوي المتألق رمياته الطويلة (ق 69) ولعب رمية طويلة من منتصف الملعب في عمق دفاع الشعلة إلى خالد الرجيب الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة أرضية قوية وسط مرمى الشعلة معلنة الهدف الثالث لهجر حسم معها المباراة لصالحة بفوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للشعلة.. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد هجر لـ 56 نقطة محلقاً وحيداً في صدارة الترتيب فيما بقي الشعلة على نقاطه الـ 25 نقطة في المركز الثالث عشر.. وقد أعلن المشرف العام على كرة القدم بنادي هجر نائب الرئيس عبدالعزيز القرينيس عن مكافأة فوز 8000 ريال لكل لاعب.

ضمك × الخليج

أبها - محمد الخيري

فجر ضمك غضبه برباعية نظيفة في مرمى ضيفه الخليج بعد عدة هزائم متتالية وذلك في اللقاء الذي جمعهما في أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن منافسات الجولة الـ26 لدوري الأولى حيث انتهى الشوط الأول بتقدم ضمك بثلاثة أهداف سجلها مازن سرور وسعد القحطاني ومازن الفرج. وفي الشوط الثالني واصل ضمك تفوقه الميداني واستمر في الهجوم من جميع الأطراف وفي الدقيقة الرابعة والستين استطاع مهاجم ضمك أحمد الحامضي من تسجيل الهدف الرابع حاول الخليج من تقليص النتيجة ولكن دون فاعلية تذكر وكاد ضمك إضافة المزيد من الأهداف لكن حارس الخليج حال دون ذلك لينتهي اللقاء بفوز ضمك بأربعة أهداف دون مقابل ويرفع رصيده النقطي إلى 29 نقطة ويبقى الخليج على رصيده النقطي السابق الـ40 نقطة.

العروبة × أحد

الجوف - حمد العريض

في الجوف وضمن لقاءات الجولة الـ 26 من منافسات دوري أولى القدم التقى على ستاد نادي العروبة بسكاكا فريقا العروبة بفريق أحد، وقد انتهى اللقاء بفوز أحد بهدفين مقابل هدف كانت نتيجة شوط اللقاء الأول تقدم أحد بهدف سجله فهد الغامدي في الدقيقة 17 وفي الشوط الثاني سجل عبد الله السويري هدف أحد الثاني في الدقيقة 87 في حين سجل خلف سراي هدف العروبة الوحيد في الدقيقة 88 من ضربة جزاء. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد أحد لـ 38 نقطة في المركز السابع ويبقى العروبة على رصيده السابق 33 نقطة بالمركز التاسع.

الأنصار × العدالة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تمسك الأنصار بحظوظه نحو التأهل بعد تفوقه عصر أمس على العدالة بهدفين مقابل لاشيء سجلهما مختار الشنقيطي في الدقيقة 23 وماجد ابو يابس في الدقيقة الخمسين رافعا رصيده بهذا الفوز الى النقطة 49 والتي وضعته منفردا في المركز الثاني فيما بقي العدالة عند النقطة 29.

جاء لقاء الأمس انصاريا بتفوقه وسيطرته الميدانية فسجل هدفين وأضاع أهدافاً عدة وساهم قائم مرمى العدالة بالتصدي لأربع كرات أنصارية.

وفي الرياض كسب فريق الرياض مباراته التي جمعته بالربيع بهدفين دون رد.. وفي أبها فاز فريق أبها على حطين بهدفين مقابل هدف واحد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة