Thursday  14/04/2011/2011 Issue 14077

الخميس 10 جمادى الأول 1432  العدد  14077

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأوليمبي المصري يواجه السودان في تصفيات الأولمبياد
« الماتدور» واصل صدارته للتصنيف الشهري لمنتخبات العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

واصل المنتخب الإسباني الأول « الماتدور» بطل كأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2008 صدارته للتنصيف الشهري لمنتخبات العالم والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا « وجاء في المركز الثاني المنتخب الهولندي وصيف كأس العالم الأخيرة واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث والألماني رابعاً والأرجنتيني خامساً.

أما المنتخب المصري الأول حامل لقب كأس الأمم الإفريقية فقد تراجع في تصنيف « فيفا « لمنتخبات العالم عن شهر أبريل إلى المركز 36 عالمياً ليتراجع مركزاً واحداً عن تصنيف مارس الماضي.

في حين تقدّم المنتخب الجزائري لكرة القدم 15 مركزاً ليحتل المركز 40 في التصنيف الشهري الخاص بشهر أبريل الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) أمس الأربعاء.

جاء المنتخب الجزائري في المركز السادس إفريقياً بعد غانا، صاحبة المركز الخامس عشر، وكوت ديفوار صاحبة المركز الحادي والعشرين ومصر صاحبة المركز السادس والثلاثين ونيجيريا صاحبة المركز الثامن والثلاثين وجنوب إفريقيا صاحبة المركز التاسع والثلاثين.

حلَّ الفريق الجزائري في المركز الثاني على مستوى الدول العربية بعد مصر وأمام ليبيا صاحبة المركز الثامن والخمسين دولياً وتونس صاحبة المركز الحادي والستين والمغرب صاحبة المركز الثاني والسبعين والسعودية صاحبة المركز الثامن والثمانين والعراق صاحبة المركز الحادي والتسعين وقطر صاحبة المركز الثاني والتسعين والأردن صاحبة المركز الثالث والتسعين والبحرين صاحبة المركز الخامس والتسعين وظلت إسبانيا في صدارة التصنيف العالمي متقدمة على هولندا والبرازيل.

أما على المستوى الإفريقي فاحتل المنتخب المصري المركز الثالث بعد غانا التي جاءت في المركز الأول إفريقياً و15 عالمياً وكوت ديفوار المركز الثاني إفريقياً و22 عالمياً بينما جاءت نيجيريا في المركز الرابع إفريقياً و38 ثم الجزائر في المركز الخامس إفريقياً.

من ناحية أخرى أوقعت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 منتخب مصر الأوليمبي في مواجهة نظيره السوداني في الدور الثاني للتصفيات. حيث يحل المنتخب المصري ضيفاً على نظيره السوداني في مباراة ذهاب الدور الثاني من التصفيات أحد أيام 3 أو 4 أو 5 يونيو القادم، على أن تقام مباراة الإياب أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من نفس الشهر.

وكان المنتخب المصري قد أطاح بمنتخب بتسوانا في الدور التمهيدي بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين. وتقام المرحلة النهائية للتصفيات بنظام المجموعات حيث تقسم الـ 8 منتخبات الصاعدة لمجموعتين كل مجموعة 4 فرق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة