Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مدفيديف: قرار الأمم المتحدة لم يسمح باستخدام القوة
فرنسا لا تحبذ حالياً تسليح المعارضة الليبية

رجوع

 

برلين - سانيا - وكالات

أعلن ألان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي أمس الخميس أن بلاده لا تؤيد في الوقت الراهن تسليح المعارضة الليبية التي تقاتل القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وسئل جوبيه عما إذا كان ينبغي أن يسلح حلف شمال الأطلسي المعارضة، فقال «فرنسا لا تفكر في هذا حالياً.»

إلى ذلك أكد وزيرا خارجية فرنسا الان جوبيه وألمانيا غيدو فسترفيلي الخميس قبل افتتاح اجتماع حلف شمال الأطلسي حول الأزمة الليبية أن باريس وبرلين لهما الأهداف نفسها في ليبيا أي السلام والديموقراطية رغم أنهما تختلفان على سبل الوصول إلى ذلك. وأعلن جوبيه أن «الخلاف يتعلق بالسبل» مذكراً بأن باريس وخلافاً لبرلين تؤيد «التدخل العسكري». وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني في ختام اللقاء «لكن في الجوهر نحن متفقون على القول أن ليس هناك حل عسكري وأنه يجب الوصول إلى حل سياسي».

من جانب آخر أعلن الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف الخميس أن قرار الأمم المتحدة حول ليبيا لم يسمح باستخدام القوة العسكرية مؤكداً أن الدول الناشئة الأخرى المجتمعة في سانيا بالصين تشاطره هذا الموقف. وقال مدفيديف للصحافيين بعد قمة مع قادة البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا في جنوب الصين إن «قرارات مجلس الأمن يجب أن تطبق». وأضاف «يجب أن تطبق بحرفيتها» قائلاً «ما كانت نتيجة (التصويت حول ليبيا في مجلس الأمن)؟ النتيجة كانت شن عملية عسكرية، والقرار لا يقول شيئاً في هذا الخصوص».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة