Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تسجيل 142 حادثة خلال ثلاثة أشهر
القرصنة وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

رجوع

 

كوالالمبور - (رويترز)

قال المكتب الملاحي الدولي أمس الخميس إن القرصنة وصلت أعلى مستوياتها على الإطلاق على مستوى العالم في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي بسبب زيادة عدد حوادث خطف السفن قبالة ساحل الصومال.

وذكر المكتب أن مركز الإبلاغ التابع له في كوالالمبور سجل 142 حادثة قرصنة من يناير - كانون الثاني إلى مارس - آذار بالمقارنة مع 67 حادثة خطف خلال نفس الفترة من العام الماضي. ومن بين 142 حادثة خطف في شكل هجمات على سفن وخطفها واعتلائها وقعت 97 حادثة قبالة ساحل الصومال.

وقال بوتنجال موكوندان مدير المكتب في بيان: «أرقام القرصنة والسطو المسلح في البحر في الشهور الثلاثة الماضية مرتفعة عن كل ما سبق أن سجلناه في الربع الأول من أي عام منصرم». وأضاف أن القراصنة الصوماليين خطفوا 15 سفينة في الفترة من يناير إلى مارس وأنهم حتى 31 مارس احتجزوا 596 شخصاً من طواقم السفن رهائن.

وانتشرت أساطيل أجنبية قبالة السواحل في خليج عدن الذي يربط أوروبا بآسيا منذ مطلع عام 2009 لكن عدد الهجمات زاد مع شن القراصنة هجمات في مناطق أبعد عن الشواطئ الصومالية في عمق البحر لتجنب دوريات الأساطيل. وقال موكوندان: «نرى زيادة كبيرة في العنف والأساليب التي يستخدمها القراصنة في البحر قبالة الصومال».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة