Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دبابة إسرائيلية دخلت منطقة متنازع عليها على الحدود
ميقاتي وسليمان يتفقان على مهلة إضافية لتشكيل الحكومة اللبنانية

رجوع

 

بيروت - واس - ا.ف.ب

أكد الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية محمد نجيب ميقاتي أنه بحث مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مستجدات تشكيل الحكومة في ضوء نتائج اللقاءات التي عقدها في الأيام الأخيرة معلنا أنه تم الاتفاق مع الرئيس سليمان على إعطاء مهلة إضافية لكي يكون تأليف الحكومة كما يشتهيه كل لبناني.

وأوضح الرئيس ميقاتي في تصريح أدلى به بعد لقائه رئيس الجمهورية في قصر بعبدا أمس أن الحكومة يجب أن تكون عنوان الاستقرار واستمراره في لبنان.. حكومة تبعد الفتنة عن اللبنانيين وتعمل تحت سقف الدستور كي تكون ثابتة وغير متحركة وتكون محل ثقة معظم أطياف الشعب اللبناني، مشيراً إلى أنه يعي تماماً الأمور المعيشية والاقتصادية داعياً اللبنانيين إلى التحمل قليلاً.

وشدد ميقاتي في ختام تصريحه على أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية لم يدخل بأي سجال ولم يكن أسيراً لأي موقف ولا يضع (فيتو) على أحد وأن الهدف واحد بالنسبة له وهو المصلحة الوطنية وذلك من خلال التعامل مع مختلف الأطراف.

من جانب آخر أكد ناطق باسم الجيش اللبناني أن دبابة إسرائيلية دخلت صباح الخميس منطقة حدودية متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، بعدما تخوف الجنود الإسرائيليون من لبنانيين يقطفون الزعتر.

وقال مراسل وكالة فرانس برس في المكان إن الجيش اللبناني والقوة الدولية العاملة في جنوب لبنان كانا موجودين في القطاع. وصرح الناطق اللبناني أن «دبابة الميركافا دخلت منطقة يتحفظ فيها لبنان على رسم الحدود» وأكد مسؤولون في القوى الأمنية أن الدبابة دخلت مسافة أربعة أمتار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة