Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صواريخ النظام تقتل 23 مدنيا بينهم 3 مصريين
المعارضة الليبية تحذر من مذبحة في مصراتة وسكانها يتظاهرون ضد القذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصراته - بنغازي - الجزائر - وكالات

حذرت المعارضة الليبية من «مذبحة» وشيكة في مدينة مصراتة على أيدي قوات الزعيم الليبي معمر القذافي إذا لم يشدد حلف شمال الأطلسي غاراته الجوية على القوات الحكومية، وقالت: إن وسط المدينة يتعرض لقصف مستمر. وقال متحدث باسم المعارضة عرف نفسه باسم عبد السلام لرويترز في اتصال هاتفي «مذبحة... ستحدث هنا اذا لم يتدخل حلف شمال الاطلسي بقوة».

وأضاف: إن القوات الموالية للقذافي مستمرة في إطلاق القذائف على شارع طرابلس وهو شارع تجاري بالمدينة. إلى ذلك أظهرت لقطات حية بثتها قناة الجزيرة التلفزيونية مئات من سكان مدينة مصراتة المحاصرين وقد خرجوا إلى الشوارع أمس الخميس غير آبهين بنيران المدفعية وهجمات القناصة من جانب القوات الموالية للعقيد معمر القذافي. وتجمع السكان قرب مسجد في حي قصر أحمد الذي أطلقت عليه القوات الحكومية في وقت سابق وابلا من صواريخ جراد الروسية الصنع. في غضون ذلك قال معارضون ليبيون: إن هجوما صاروخيا شنته القوات الحكومية فجرا على منطقة سكنية في مصراتة أوقع 23 قتيلا بينهم ثلاثة مصريين. وقال متحدث باسم المعارضة ذكر أن اسمه جمال سالم في اتصال تليفوني مع رويترز «عدد القتلى ارتفع إلى 23 إضافة إلى عشرات الجرحى.

القتلى مدنيون ومعظمهم من النساء والأطفال. علمنا الآن أن ثلاثة مصريين على الأقل قتلوا في الهجوم». من جانب آخر قال متحدث باسم مقاتلين معارضين: إن معارضين صدوا هجوما لقوات موالية لمعمر القذافي في منطقة الجبل الغربي النائية في ليبيا وقتلوا سبعة على الأقل منهم. وقال عادل الزنتاني من مدينة الزنتان في غرب ليبيا إن لديهم جثث سبعة جنود من كتائب القذافي وثلاثة جرحى يتلقون العلاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة