Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الأمريكي لن يعود إلى العراق.. ومقتل ثلاثة أشخاص
السلطات العراقية تمنع التظاهرات في شوارع العاصمة

رجوع

 

بغداد - (ا. ف. ب)

منعت السلطات العراقية التظاهرات في شوارع العاصمة وحددت ثلاثة ملاعب يمكنها أن تستضيف المسيرات السياسية أو المطلبية بهدف تسهيل عمل التجار. وقال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الأربعاء أنه سيسمح بالتظاهرات في بغداد في ملعبي الشعب والكشافة على الضفة الشرقية للفرات وفي ملعب الزوراء على ضفته الغربية بدلاً من ساحتي الفردوس والتحرير.

وخلال مؤتمر صحافي نقل التلفزيون الرسمي وقائعه، أوضح عطا أن هذا القرار اتخذ بعد ما اعتبر العديد من التجار والباعة أن هذه التظاهرات تعوق عملهم وتنقلاتهم.

من جهة أخرى نبّه مسؤول أميركي رفيع في بغداد الأربعاء إلى أن على القادة العراقيين ألا يعوّلوا على عودة القوات الأميركية إلى بلادهم في حال اندلاع أزمة، وذلك بعد انسحابها مع نهاية العام.

وقال هذا الضابط الأميركي الكبير رافضاً كشف هويته أن «أفضل تحذير يمكن أن نوجهه إلى الجميع أنه إذا غادرنا فلا تتصوروا أننا سنعود لإطفاء النار في حال لم يتم توقيع اتفاق مسبق» في هذا الصدد.

وقال غيتس في مداخلة أمام جنود أميركيين في قاعدة كمب ماريز (شمال) «نحن منفتحون على هذا الاحتمال، ولكن عليهم أن يطلبوا ذلك والوقت يمر في واشنطن».

إلى ذلك أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وإصابة 14 آخرين بجروح في هجومين بعبوات ناسفة أمس الخميس أحدهما في بغداد والثاني في الموصل التي تبعد 370 كلم شمالاً.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن «مدنيين قتلا وأصيب 13 جندياً في انفجار عبوتين ناسفتين في ساحة لبيع المواد الإنشائية في منطقة اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد)».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة