Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركة «المملكة» توضح موقفها من أرض «توشكى» وتؤكد عمق علاقتها بمصر شعباً وحكومة
الأمير الوليد: «العلاقة مع الشعب والحكومة المصرية فوق كل شيء»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أن العلاقة مع الشعب والحكومة المصرية فوق كل شيء. ويأتي هذا التأكيد تعقيباً على الأخبار غير الدقيقة التي تداولها الإعلام في الفترة الأخيرة حول أرض توشكى في جنوب مصر. وتود شركة المملكة القابضة من خلال هذا البيان، ومن منطلق حرصها على مصلحة جميع الأطراف، وإثباتاً لحسن النوايا، الإشارة إلى النقاط التالية:

أولاً: شركة المملكة القابضة لم تتنازل عن أرض توشكى وما زالت تملك الأرض، التي تُقدر مساحتها بـ 100 ألف فدان، وأنه لم يتم مصادرتها من أي جهة.

ثانياً: شركة المملكة القابضة تقدمت بطلب تسوية، وليس تنازلاً، للنائب العام المصري مع العلم أن شركة المملكة القابضة لن تقدم أي تنازلات بها أضرار لأي من الطرفين، وحرصاً من الشركة لإثبات حسن النوايا، فقد تقدمت الشركة بالخيارات التالية:

أ‌ - التنازل عن كامل مساحة الأرض البالغة مائة ألف فدان وإعادتها للدولة في مقابل حصولها على ما تم إنفاقه على المشروع خلال السنوات الماضية من تكاليف استثمارية وأصول ومعدات ومرتبات ومصروفات وتأمينات اجتماعية لـ 1200 عامل وموظف يعملون بالمشروع وفقاً للميزانيات والسندات.

ب ‌- التنازل عن خمسين ألف فدان وإعادتها للدولة بذات القيمة (خمسون جنيهاً للفدان) والاحتفاظ بالمساحة الأخرى التي تم عمل البنية الأساسية واستكمال استصلاحها وقدرها خمسون ألف فدان.

ت‌ - طرح الشركة كشركة مساهمة عامة مصرية، وإعطاء فرصة لمساهمين مصريين بالمساهمة في المشروع وذلك بدون علاوة إصدار، وبتقييم عادل لأصول الشركة، من جهة مختصة. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الزراعة المصرية بخصوص الحلول المقترحة ومناقشة الأمر مع معالي وزير الزراعة المصري حتى يتم التوصل إلى حل مرضٍ لجميع الأطراف، وذلك تفادياً للجوء للتحكيم الدولي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة