Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير خالد الفيصل يطلع على استعدادات جناح إمارة مكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - سعود الهذلي

زار أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس الأول الأربعاء جناح منطقة مكة المكرمة بالجنادرية, واطلع خلال الجولة على بيت مكة, وبيت جدة وبيت الطائف التي افتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء أول أمس الأربعاء ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس والعشرين.

واطلع أمير مكة خلال الجولة على الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح, كما اشتملت الجولة على زيارة لبيوت مكة، وجدة، والطائف, بالإضافة إلى توسعة المسرح وإضافة بعض الأكشاك التي تعرض تراث منطقة مكة المكرمة, وبعض العروض الشعبية التي تقام على المسرح.

وأبدى الأمير خالد سعادته بالاستعدادات المكثفة من قبل فريق العمل المشارك في تنظيم جناح مكة المكرمة, متمنياً أن تحظى مشاركة إمارة مكة المكرمة لمهرجان هذا العام بالنجاح والتميز.

علما أن جناح منطقة مكة المكرمة يتضمن بيوتا تمثل الطراز المعماري التقليدي لمدن مكة وجدة والطائف التي تمثل التراث العمراني لها والتي تم بناؤها بالطرق التقليدية وبتقنية البناء القديم، كما يتضمن الجناح عدداً من الفعاليات اليومية المفتوحة للزوار وضيوف المهرجان ومنها عروض الليزر وعروض التراث الشعبي المستمد من تراث منطقة الحجاز بالإضافة للقهوة الشعبية وبعض ألعاب الأطفال القديمة, وبعض عروض الفلكلور الشعبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة