Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق بطولة العالم ريد بُل إكس فايترز 2011 بدبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - مكتب الجزيرة

قام المتسابقان الأمريكي روني رينر نجم سباقات إف إم إكس والبلجيكي جيلز دي يونج يوم الثلاثاء أمام فندق برج العرب في دبي وسط الألعاب النارية بالإعلان عن بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم ريد بُل إكس فايترز 2011. يوم الجمعة (في الساعة الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي) وعلى شاطئ جميرا بيتش الرائع بالعاصمة العربية سوف يتم اختيار بطل المحطة الافتتاحية من بين أفضل رياضيي الموتوكروس للاستعراض الحر في العالم مع دراجاتهم النارية المعروفة. ومن المتوقع حضور قرابة 16000 مشجع يوم الجمعة في قصر الرمال في منطقة الخليج العربي. وصرح المتسابق الأمريكي صاحب عدة أرقام قياسية روني رينر عقب الانتهاء من «جولة الإحماء» على الساحل أمام فندق برج العرب الفخم الذي تم الانتهاء من بنائه عام 1999 قائلاً: «إن اختيار هذا المكان يعد أمرًا مثيرًا. فالقفز بالدراجة على الشاطئ وبجوار البحر يمثل تحدياً للجميع نظرًا لصعوبة احتساب سرعة الرياح بالتحديد».

وتم اختيار جوهرة الصحراء لتستضيف بطولة العالم ريد بُل إكس فايترز لأول مرة في تاريخها وذلك بفضل موقعها المتفرد. وسوف يتوجه أبطال رياضة إف إم إكس، من بينهم الأمريكي نيت آدامز (حامل اللقب) والنرويجي أندريه فيلا والإسباني داني توريس أو النجم العالمي الشهير الأسترالي روبي ماديسون إلى شاطئ جميرا بيتش الرائع عشية يوم الجمعة لاستعراض قفزاتهم وحيلهم المثيرة.

وسوف تقام محطات إف إم إكس الست لموسم 2011 في أربع قارات بجميع أنحاء العالم. وبعد محطة دبي تتوجه هذه المجموعة إلى أمريكا الجنوبية. وفي العاصمة البرازيلية برازيليا سوف يتبارى متسابقو ريد بل إكس فايترز لأول مرة في «شارع الوزارات» في الثامن والعشرين من شهر مايو - أيار. وفي الأجواء المغلقة للملاعب والساحات سوف تُقام محطات ريد بُل إكس فايترز في القارة الأوروبية وبالتحديد في روما في الرابع والعشرين من شهر يونيو - حزيران وبعدها في مدريد في الخامس عشر من شهر يوليو - تموز وفي ملعب كرة القدم الجديد في وارسو في السادس من شهر أغسطس - آب. « الأسترالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة