Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«خيرية السبيعي» تساهم في تأهيل 152 فتاة لسوق العمل بجازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنطلق خلال هذا الشهر فعاليات برنامج (مهنة لها) في منطقة جازان للعام 1432هـ وذلك بعد النجاح الذي حققه البرنامج في العام الماضي.

ويستهدف البرنامج تأهيل بنات الأسر المحتاجة مهنياً، ومساعدتهن على ممارسة المهنة بعد تأهيلهن بتمكينهن من أدواتها، فضلاً عن الإسهام الذي يقوم به البرنامج في بناء صورة ذهنية إيجابية لدى فئات المجتمع عن العمل المهني الحر.

وكانت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية قد وقعت خلال هذا الأسبوع وثيقة الاتفاق بينها وبين «مركز التنمية البشرية بجازان» و»جمعية الريان الخيرية بوادي جازان» على تنفيذ البرنامج في عامه الثاني. ويقع المشروع في مركز وادي جازان، على مساحة تقدر بـ 900 متر مربع، وسيبدأ البرنامج هذا العام في مجال الحاسب الآلي، والتجميل النسائي، والخياطة والتطريز، ومن المقرر أن يستوعب 152 فتاة، ويقوم بتمكين المتفوقات منهن للعمل داخل حاضنات الأعمال بمقر البرنامج، كما يتم تزويد بقيتهن بأدوات التمكين ليمارسن المهنة من خلال منازلهن. وأشار الأمين العام للمؤسسة الدكتورعادل بن محمد السليم إلى أن هذا البرنامج يعتبر نقلة نوعية في مجال الاهتمام بتخفيف الفقر من خلال وسائل مبتكرة، حيث يحرص البرنامج على تمهير الفقير وتمكينه من إيجاد مصدرٍ للدخل الكريم، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي، والكف عن السؤال وتحسين الأوضاع المعيشية للطبقات الأكثر حاجة في المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة