Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية
مكة المكرمة تحتضن تدشين أول مركز خيري لعلاج المصابين بالأمراض المزمنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرعى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مساء الثلاثاء المقبل بقاعة القمة بمكة المكرمة حفل افتتاح مركز الأمراض المزمنة التابع للجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء».

وأعرب الدكتور خالد بن عبد الله طيب رئيس مجلس إدارة جمعية «شفاء» عن سعادته وشكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية لتشريف حفل تدشين مركز الأمراض المزمنة والذي يُعتبر انطلاقة جديدة للتطور الذي تشهده مملكة الإنسانية في المجال الخيري والتطوعي.

وأوضح د. طيب بأن هذا المركز والذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة يهدف لتوفير أسس الرعاية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة من فقراء المرضى في بلد الله الحرام، مشيراً إلى أن الكثيرين من المرضى الفقراء والمصابين بالأمراض المزمنة بحاجة لمن يقوم على رعايتهم وعونهم على مواجهة أخطار تلك الأمراض ودعمهم للتخفيف من أعبائها المادية، لذا تبنت جمعية «شفاء» هذه الخطوة التي تحققت على أرض الواقع بفضل الله وكرمه.

وأضاف د. خالد طيب أن الجمعية حرصت على توفير المركز بكافة الاحتياجات التي يحتاجها المرضى، موضحاً بأن المركز يضم وحدة متخصصة للتثقيف الصحي ومركزاً متكاملاً لتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، كما يضم مركزاً متطوراً للعلاج الطبيعي ووحدة للعيون والأسنان والقدم السكري وأمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية «شفاء» إلى أن المركز يهدف لرعاية المرضى الفقراء المصابين بالأمراض المزمنة، ويسعى لتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، إلى جانب توفير الأدوية والمستلزمات الصحية لمن يحتاجها منهم.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء» تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة