Friday  15/04/2011/2011 Issue 14078

الجمعة 11 جمادى الأول 1432  العدد  14078

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«لكزس LFA» تزأر في حلبة «مرسى ياس» في أبو ظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أطلقت شركة تويوتا لصناعة السيارات العنان لسيارتها الحصرية فائقة الأداء وذات الكفاءة العالية، لكزس LFA، في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، بحضور نخبة من كبار الشخصيات والموزعين والضيوف .

وقال تاناهاشي هاروهيكو، كبير مهندسي برنامج تطوير LFA: «استغرق الأمر عقداً من الزمن لدفع جميع الحدود المعروفة في قطاع السيارات وإيجاد سيارة من لكزس تعتمد أقصى مستويات الأداء. لقد تطلبت عملية الإتقان المثالي للسيارة فائقة الأداء، مطابقة بين الطاقة الاستثنائية والراحة اللافتة واستخدام فلسفة تصميم لكزس L-finesse، لاستلهام شكل المنحنيات الأمامية المستديرة الجديدة. وجاءت النتائج، كما شهدنا في حلبة مرسى ياس، تجربة قيادة رائعة تحفز الحواس وتحبس الأنفاس».

وأشار مازن جميل، مدير عام تسويق لكزس في شركة عبد اللطيف جميل، الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس في المملكة «رؤية لكزس LFA تجول حلبة مرسى ياس كانت أشبه بالحلم والخيال منها إلى الواقع، بقدرتها المذهلة على خطف جميع الحواس، السمعية والبصرية والحسية، حتى رائحة احتكاك الكفرات وهي تطوي أرض الحلبة من تحتها كان لها تأثيرها في تعزيز التجربة، لتصبح تجربة حسية متكاملة.»

وأضاف : كانت فرصة استثنائية لنخبة من عملائنا المتميزين الذين قدموا من المملكة، تمكنوا من خلالها تحسس ما هي حقيقة لكزس LFA، فهي سيارة يصعب وصفها بالكلمات، ولا يمكن التعبير عن تلك الأحاسيس بالإثارة والرهبة والحماسة التي تعتريك وأنت تقف أمام تحفة من الشغف اللامتناهي والذي يرقى إلى أقصى حدود الكمال الذي عرفه عالم صناعة السيارات منذ بدايته وحتى اليوم».

وتأتي لكزس LFA بمحرك رياضي سعة 4.8 لتر يتكون من 10 اسطوانات على شكل حرف V، وينتج قوة قدرها 560 حصاناً، وبسرعة قصوى تتجاوز 320 كم/الساعة، مع إمكانية الوصول لسرعة قدرها 100 كم/ الساعة خلال3.7 ثانية فقط. وينتج عن محرك LFA صوتا لا يصدق يصل حد الكمال سمعياً، أشبه بصوت محركات سيارات سباق فورمولا وان، عاكساً هدير التغيرات الكبيرة في الدورات المختلفة، وذلك بدءاً من نبرة أشبه بالزئير المكتوم عند بدء الحركة، وحتى انطلاق صوت كصرخات طويلة مدوية تخفق لها القلوب عند السرعة القصوى. ويملأ الصوت الاستثنائي، الذي أطلق عليه تاناهاشي وفريقه، «انسجام أوكتاف»، مقصورة السائق من خلال ثلاث قنوات رنين معدّة خصيصاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة