Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«هيئة السوق» تنشر القرارات النهائية الصادرة عن لجنتي الفصل في منازعات الأوراق المالية والاستئناف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بدأت هيئة السوق المالية نشر القرارات القطعية الصادرة عن لجنتي الفصل والاستئناف في منازعات الأوراق المالية، وهما اللجنتان المختصتان بالنظر في قضايا الأوراق المالية في المملكة بحسب نظام السوق المالية؛ حيث نُشرت القرارات الصادرة عن اللجنتين في الموقع الرسمي لأمانة لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية: www.crsd.org.sa.

وتأتي خطوة الهيئة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في 29 جمادى الآخرة لعام 1430هـ المتضمن أن تقوم الجهات المختصة بنشر القرارات النهائية الصادرة عن اللجان ذات الاختصاص القضائي التي تكون قراراتها قطعية، وأن تتولى الإدارة القانونية في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة مهمة تصنيف القرارات وتبويبها واختزالها، وإعدادها بالصيغة النهائية الجاهزة للطبع، بعد حذف الأسماء منها، ثم قيام إدارة التقنية والمعلومات في الوزارة أو الجهة الحكومية التي فيها اللجنة بمهمة إنشاء مواقع أو صفحات إلكترونية لتلك اللجان تابعة لموقع الوزارة أو الجهة الحكومية، ونشر القرارات إلكترونياً فيها مع طباعة عدد من هذه القرارات.

وتُعدّ هيئة السوق المالية من الجهات الحكومية السبَّاقة في نشر القرارات ذات الصلة، التي تستهدف رفع الوعي الحقوقي لدى المستثمرين في السوق المالية وذوي العلاقة، وهو جانب توليه الهيئة أهمية عالية لا تقل أهمية عن الوعي الاستثماري الذي فتحت له قنوات عدة، وأصدرت من أجله أكثر من 13 كتيباً توعوياً متاحاً على موقعها الإلكتروني، فضلاً عن توزيعها مجاناً في المعارض والمناسبات الوطنية والاقتصادية التي تشارك فيها الهيئة. كذلك تعزّز هذه الخطوة دور الهيئة في العمل على تحقيق الشفافية في معاملات الأوراق المالية، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المستمدَّة من نظام السوق المالية.

وأفادت الإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة بأنه بناءً على توجيه رئيس مجلس هيئة السوق المالية الرئيس التنفيذي المبني على قرار مجلس الوزراء الموقر في هذا الخصوص نُشرت القرارات القطعية الصادرة عن اللجنتين على الموقع الإلكتروني لأمانة لجان الفصل، بعد تصنيفها وتبويبها وإعدادها بصيغة نهائية بعد حذف الأسماء منها. وهي في صورة موحَّدة، وتحتوي المعلومات الآتية: رقم القرار وتاريخه، التصنيف الموضوعي، نوع الدعوى، الوقائع، الأسباب والمنطوق. وستكون القرارات متاحة للمتصفحين في موقع لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية www.crsd.org.sa.

وتأمل الهيئة بأن يسهم نشر تلك القرارات في تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك، بما يحقق الفائدة للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة