Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في الحلقة الثامنة من شاعر المعنى:
بن حمري والرفيدي يتألقان على قناة الساحة والزلامي ينوي الاعتزال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

في ليلة من أجمل ليالي الرياض وبرعاية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أقيمت مساء الاثنين الماضي الحلقة الثامنة من برنامج مسابقة شاعر المعنى الذي تنظمه قناة الساحة الفضائية على مسرح مدارس المملكة.

الحلقة انطلقت بالترحيب بجمهور البرنامج ومشاهديه ليلقي ضيفها الشاعر علي بن حمري قصيدة نالت استحسان الجمهور وتفاعلهم إثر ذلك أعلنت القصيدة الفائزة في الأسبوع الخامس من مسابقة (وحدة وطن) والتي ألقاها الشاعر عطا الله العنزي على المسرح.

وبعد أن أخذ أعضاء لجنة تحكيم المسابقة أماكنهم في منصة التحكيم تم سحب القرعة ليلتقي الشاعران عبد العزيز الوذيناني وفهد الغنامي في أول طاروقين من المسابقة ثم اختارت القرعة الشاعرين عبدالمحسن القويعي ومحمد بن معيض الحبابي في الجولة الثانية من المسابقة.

بعد ذلك تم إعلان نتائج الحلقة السابقة حيث تأهل كل من الشعراء محمد بن شديد وعلي العضياني ومرهب البقمي وتركي العصيمي للمرحلة الثالثة التي ستنطلق الأسبوع بعد القادم.

ثم استؤنفت جولات المسابقة بمحاورتين جمعت كلا من الشاعرين فواز السعيدي الهذلي وحمد الشيباني ليكون مسك الختام مع الشاعر القطري زيد المري وعاضه المرزوقي اللذين حصلا على أعلى درجات لجنة التحكيم حيث أشاد بهما أعضاء اللجنة فيما قال عضو اللجنة الشاعر رشيد الزلامي للمتسابق عاضه البقمي مازحاً (مستواك المتميز جعلني أفكر جدياً بالاعتزال).

وخلال الحلقة ألقى ضيف الحلقة الشاعر علي بن حمري عدداً من قصائده فيما شدا المنشد عبد العزيز الرفيدي بعدد من الشيلات الصوتية من كلمات ضيف الحلقة والتي تفاعل معها الحضور في المسرح.

وجاءت درجات لجنة التحكيم على النحو التالي:

عاضه المرزوقي 48.

زيد المري 47.5.

حمد الشيباني 46.

محمد بن معيض 45.67.

فواز الهذلي 45.

فهد الغنامي 45.

عبد العزيز الوذيناني 44.

عبد المحسن القويعي 43.67.

من جهته أكد الشاعر عطا الله العنزي الفائز الخامس في المسابقة الوطنية (وحدة وطن) التي تنظمها قناة الساحة الفضائية ضمن برنامج شاعر المعنى أن التغني بأمجاد الوطن فخر واعتزاز يسعى جميع الشعراء لنيل شرفه. وقال العنزي لقد تقدمت بالقصيدة للمشاركة في مسابقة وحدة وطن بعد أن أعلنت قناة الساحة استقبال المشاركات والحمد لله تمكنت من الفوز في الأسبوع الخامس وهذا شيء أفتخر به وأعتز به. وقدم العنزي شكره وتقديره للقائمين على قناة الساحة الفضائية على ما يقدمون لخدمة الوطن والشعر والأدب والثقافة.

كما أكد الشاعر علي بن حمري أن برنامج مسابقة شاعر المعنى انفراد بالتميز يحسب لقناة الساحة الفضائية والقائمين عليها.

وأضاف بن حمري أن هذا البرنامج حظي بمتابعة كبيرة من محبي الشعر واستطاع أن يكوِّن قاعدة جماهيرية عريضة من الحضور في المسرح والمشاهدين خلف الشاشات.

وقال: شاعر المعنى لم يعد يتقيد بحدود إقليمية بل تعدى حدود الإقليمية وحدود الوطن ليشاهد في شتى أصقاع المعمورة. وقدم الشاعر علي بن حمري تحية إجلال وإكبار للجمهور الذين تواجدوا في المسرح مثمناً تفاعلهم مع قصائده وواصفاً إياهم بالمكسب الحقيقي الذي يبحث عنه الشاعر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة