Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يشرِّف الأمسية الشعرية بأدبي جدة الثلاثاء القادم
وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي يفتتح فعاليات الجنادرية بجامعة المؤسس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فيصل المران:

امتداداً لفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 26) يفتتح سمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي اليوم السبت معرض «مملكة الإنسانية وملك السلام» وفعاليات الندوة العلمية التي تنظمها جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في كلية الاقتصاد والإدارة في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة، تحت عنواني (الاستشراق الجديد والعلاقة مع الآخر) و(الأصوليات في الغرب والخوف من الإسلام).

ويأتي انعقاد الندوة في جامعة المؤسس بعد أن تم استحداث فعاليات ثقافية وفكرية تحت مظلة المهرجان وخارج العاصمة الرياض منذ فعاليات المهرجان في دورته (25) العام الماضي، في جامعة المؤسس الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - وجامعة أم القرى بمكة المكرمة. وقد ناقشت الفعاليات وقتها الأزمة المالية العالمية من قِبل نخبة من أساتذة الجامعتين وبعض المختصين في مجال الاقتصاد.

كما يأتي تنظيم هذه الندوة بالجامعة، ممثلة في الكلية نفسها للمرة الثانية، بعد أن تلقت الجامعة دعوة كريمة من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وبموجب موافقة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على أن تقوم الجامعات بتنظيم بعض الأنشطة الثقافية والفكرية تحت مظلتها.

ومن جهة أخرى يشرف سمو وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي مساء يوم الثلاثاء 15 جمادى الأولى الأمسية الشعرية التي ينظمها النادي الأدبي بجدة لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في هذه الدورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة