Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رويترز في تحليل للنهائي
الهلال يسحق الوحدة بخماسية.. ويحتفظ بلقب كأس ولي العهد السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رويترز - الرياض

احتفظ الهلال بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعدما سحق الوحدة بخمسة أهداف دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت في مكة أمس الجمعة. وهذه المرة الرابعة على التوالي التي يفوز فيها الهلال بالمسابقة ليرفع رصيده بها إلى عشرة ألقاب فيما سبق للوحدة الفوز بالبطولة مرة وحيدة موسم 1950-1960.

وضغط الوحدة في البداية لكن الخطورة كانت من نصيب الهلال عندما أهدر المهاجم المخضرم ياسر القحطاني قائد الفريق فرصة في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من لاعب الوسط أحمد الفريدي. وسدد مهند عسيري مهاجم الوحدة الكرة بركلة خلفية مزدوجة لكنها ذهبت خارج المرمى بعد ست دقائق. وشق السويدي كريستيان فليلمسون طريقه في الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية حولها المهاجم المصري أحمد علي برأسه في المرمى ليفتتح التسجيل للهلال في الدقيقة 24. وكاد لاعب الوسط المغربي عصام الراقي أن يتعادل للوحدة لكنه سدد الكرة فوق العارضة بقليل في الدقيقة 33. ورد الروماني ميريل رادوي لاعب وسط الهلال بكرة علت العارضة قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ثم سدد عسيري ضربة رأس خارج المرمى بعد تمريرة من مختار فلاتة.

وأبعد فيصل المرقب حارس الوحدة كرة سددها القحطاني في بداية الشوط الثاني ثم توقف اللعب لنحو دقيقتين بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أحد أعمدة الإنارة في الاستاد.

وأمسك حسن العتيبي حارس الهلال كرة من تسديدة قوية لعسيري في الدقيقة 55 قبل أن يضاعف عبد الله الزوري تقدم حامل اللقب بعد ست دقائق اثر تمريرة كرة عرضية من فليلمسون المتألق.

وتلقى لاعب الوسط محمد الشلهوب تمريرة من علي مهاجم منتخب مصر ليسدد الكرة في المرمى من حافة منطقة الجزاء معززا تفوق الهلال بالهدف الثالث بعد تسع دقائق.

وكسر فليلمسون مصيدة التسلل بعد تمريرة متقنة من علي وراوغ حارس الوحدة ليحرز الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 73.

واختتم البديل نواف العابد خماسية الهلال قبل تسع دقائق على النهاية عندما وضع الكرة من فوق حارس الوحدة ببراعة بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله عبد الله الدوسري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة