Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

حقن الدهون الذاتية.. نتائج رائعة وسريعة
نتائج تدوم وبدون تخدير عام

رجوع

 

في السنوات الماضية الكثير من الأطباء تعاملوا مع حقن التعبئة والفيلر على أساس ملء الفراغات والتجاعيد والندب. والحقيقة أن الحقن تحتاج الكثير من المهارة خاصة فيما يعرف بالحقن أو الزيادة ثلاثية الأبعاد 3-dimenshonal Augmentation لتجديد وإعادة شكل الوجه.

وأثار جراح التجميل الدكتور عباس ياسين بأن الجراح الماهر لا يكتفي فقط بزيادة فترة بقاء الدهون الذاتية بعد الحقن بل يقوم بعملية نحت لمنطقة الوجه لتوفير البيئة الملائمة للدهون الذاتية. لعقود من الزمن تم استخدام الدهون الذاتية للحقن بنتائج جيدة ورائعة. ونجاح حقن الدهون الذاتية مرتبط بعدة عوامل كطريقة الحقن والأدوات المستخدمة التي يجب أن تكون متطورة ومعقمة بالإضافة إلى عوامل أخرى مهمة مثل حجم المادة الدهنية المحقونة والمكان المراد حقنه ومستوى وضع الدهون والمريض نفسه. تستخرج هذه الدهون المراد حقنها من نفس جسم الشخص المراد حقنه، وبهذا لا ينتج عن الحقن أية حساسية أو آثار جانبية بخصوص تقبل الجسم لهذه الدهون.

ولعل الطريقة التراجعية الطريقة المثلى لحقن الدهون لعلاج التجاعيد وخطوط ومناطق الوجه الغائرة وحقن الشفاه واليدين كما يمكن حقنه في أي منطقة من الجسم وحتى الثدي. وباتباع الطرق الصحيحة لحقن الدهون الذاتية تستقر هذه الدهون ويطول بقاؤها ويتم الحصول على نتائج مرضية.

أما بالنسبة لما يمكن حدوثه بعد حقن الدهون الذاتية ففي الغالب أن الانتفاخ هو المتوقع حدوثه ويمكن استخدام شريط خاص لثلاثة أيام لتخفيف هذا الانتفاخ وما قد يصاحبه من كدمات. أما فيما يتعلق بالتخدير أثناء حقن الدهون الذاتية فيتم من خلال التخدير الموضعي كما يمكن عمله من خلال التخدير العام في حال رغب المريض في ذلك. ويتم إجراء حقن الدهون الذاتية من خلال فتحة صغيرة في الجلد وبالطريقة التراجعية التي تم الإشارة إليها مسبقاً.

ويعتبر حقن الدهون من الإجراءات الآمنة إذا روعي فيها كل وسائل التعقيم اللازمة وتم الإجراء من قبل طبيب وجراح خبير يعي التعامل المهني والأمثل لمثل هذه الإجراءات التجميلية.

وتتكرر بعض الأسئلة حول إجراء حقن الدهون الذاتية وسنتناول بعض منها هنا:

هل يتم حقن الدهون الذاتية تحت التخدير العام؟

يتم حقن الدهون الذاتية تحت التخدير الموضعي ونادراً ما يتم اللجؤ للتخدير العام.

هل يعتبر هذا الإجراء آمناً؟

نعم هو إجراء آمن إذا تم من خلال الطبيب والجراح الخبير وباستخدام الأدوات اللازمة والمعقمة.

هل حقن الدهون الذاتية مؤلمة؟

لا يشعر المريض بألم بعد إجراء حقن الدهون وقل ما يحدث انتفاخ بسيط وبعض الكدمات البسيطة.

هل يتم الإجراء من خلال جلسة واحدة؟

في الغالب يتم الإجراء في جلسة واحدة وفي أحيان يتطلب الأمر جلستين.

هل يفيد الحقن الذاتي في اليدين؟

نعم يمكن حقن اليدين بهذه الطريقة خاصة عند وجود ضمور واضح في اليدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة