Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

جيل جديد من تقنيات الفراكسل...
الحل الأسرع والأكثر أمناً وفاعلية لعلاج مشاكل البشرة الداكنة والسمراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يبدأ الجمال الحقيقي من بشرة صافية ملساء خالية من المشاكل، وسر هذا الجمال يكمُن بالاهتمام بها، وبما أن كل بشرة هي عُرضة لكثير من العوامل التي من شأنها الإضرار بجمالها، نجد خبراء وعلماء التجميل هم الأسبق دائماً في إيجاد حلول للحفاظ على تألق ونضارة البشرة، ومن هنا يأتي الفراكسل كثمرة لدراساتهم المُجدية جالباً معه أسرع وأفضل الحلول لمشاكل الجلد والبشرة.

أثبت الجيل الجديد من الفراكسل الذي يُعرف «بالفراكسل دول» فاعليته في علاج عدد كبير من المشاكل والظواهر الجلدية، فلم تقتصر فاعليته على علاج ندب حب الشباب، بل شملت علاج الكلف الممانع، والتبقعات، والندب الجراحية، وتشققات الجلد وآثار الحروق، بالإضافة إلى مستوى الأمان العالي في علاج البشرة الفاتحة والداكنة.يعمل الفراكسل دول على تحفيز الكولاجين من خلال أعمدة حرارية تخترق الجلد بطبقات عميقة مما يترتب عليه تحفيز قدر كبير من طبقة الكولاجين، التي تؤدي بدورها إلى زيادة نضارة البشرة وتجديدها وتحسين التجاعيد، ويختلف عن أجهزة ال CO2 القديمة باعتماده على تجزئة شعاع الليزر إلى أجزاء مجهرية تحدث بقع حرارية مجهرية في الجلد تتخللها مساحات من الجلد السليم مما يسرع عملية الالتئام ويخفف من المضاعفات بدلاً من إحماء الجلد بالكامل.

تتمثل فاعلية الفراكسل دول في علاج عدد من مشاكل بشرة الوجه والصدر واليدين، ولآثار ندب حب الشباب، الندب الجراحية والندب الأخرى. كما أنه يعالج الكلف الممانع والتبقعات، وتشققات الجلد والحمل، وآثار الحروق، بالإضافة إلى إعادة نضارة الوجه واليدين.

أثبتت الدراسات المتعددة درجة الأمان العالية للفراكسل والفراكسل دول وملاءمته لجميع أنواع البشرة الفاتحة والداكنة، كما أنه فعال للرجال والنساء، حيث اقتصرت الأعراض الجانبية على الاحمرار والانتفاخ البسيط الذي يتلاشى سريعاً بعد أيام قليلة، وخلصت الدراسات إلى أن العلاج بالفراكسل مصحوب بتحسن كبير وملحوظ لندب حب الشباب مع ترافقه لفترة نقاهة وتعافٍ بسيطة وقصيرة، ويمكن للمريض مزاولة نشاطه اليومي بعد الإجراء مباشرة، كما أنه من الممكن استعمال مساحيق التجميل بعد فترة وجيزة من العلاج، وينصح بتفادي أشعة الشمس ووضع المرطبات الجلدية وواقي الشمس بدرجة وقاية عالية.

يتم إجراء الفراكسل في عيادة الطبيب، حيث تكمن التحضيرات للعلاج بوضع كريم تخدير موضعي على المنطقة المراد علاجها قبل ساعة من موعد الإجراء.

تقوم البشرة بترميم طبقات الجلد الداخلية بعد الجلسة الأولى مباشرة، ويحصل المريض على النتيجة النهائية خلال شهرين إلى 3 أشهر من الجلسة الأخيرة. تكمن ميزة الفراكسل دول في أنه أسرع وأكثر أماناً وفاعلية. ومن الجدير ذكره أن هذه التقنية هي إحدى التقنيات المتعددة والمتميزة في هذا المجال والحاصلة على شهادة الأمان والفاعلية من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

الدكتور- أحمد جباضو -أخصائي طب وجراحة الجلد والعلاج الليزر

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة