Saturday  16/04/2011/2011 Issue 14079

السبت 12 جمادى الأول 1432  العدد  14079

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

المجلس البلدي في عرعر: هذه إنجازاتنا خلال ست سنوات من العمل البلدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عرعر

يؤكد رئيس المجلس البلدي في عرعر.. ماجد المطلق إن المجلس هو صوت المواطن في الأمانات والبلديات وقد قدم المجلس العديد من الرؤى والمقترحات للأمانة وقد تعاونت الأمانة مع المجلس البلدي وتبنت عدداً كبيراً من الأفكار التي قدمها أعضاء المجلس مباشرة أو مقترحات المواطنين التي نادى بها وأوصى بتنفيذها وممارسة دوره الرقابي على مشاريع الأمانة والخدمات التي تقدمها والإنجازات في الحقيقة هي نتيجة تعاون مثمر بين المجلس والأمانة، فالمجلس هو الذي يدرس المشاريع المقترحة سواء من المجلس أو الأمانة أو المواطنين وهو الذي يحدد أولوية المشاريع عند إعداد الميزانية كل عام وإقرارها وكذلك مراجعة وإقرار الحساب الختامي لكل سنة مالية منتهية.

فهناك الكثير من إنجازات المجلس البلدي والأمانة سنذكر منها:

تم إنجاز عدد من الجسور للسيارات والمشاة والميادين وتهذيب الأودية واعتماد الشوارع الرئيسة في بعض الأحياء عرض 30م تجاري وكذلك المطالبة بالأدوار المتعددة على الشوارع الرئيسة وفي بعض الأحياء.

زيادة المسطحات الخضراء ونشرها في كل أطراف المدنية بالإضافة إلى المتابعة اليومية لنظافة المدينة من قبل الأمانة.

إقرار واعتماد مشروع إنشاء مركز حضاري لمدينة عرعر يحوي العديد من الإنشاءات التي تخدم كل الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية وقد تم البدء بالعمل به هذه الأيام علماً أنه مقترح من السنة الأولى من عمر المجلس.

تحسين المنطقة المركزية بمدينة عرعر التي افتتح سمو الأمير أحدها وهي جادة الأمير عبدالعزيز بن مساعد.

إقرار واعتماد مشاريع لتحسين مداخل المدينة من الجهات الأربع طريق الجوف وطريق رفحاء وطريق الجديدة وطريق طريف وهي تحت التنفيذ حالياً وإنشاء عدد من مراكز الأحياء وهي عبارة عن مراكز ترفيهية في أحياء المدينة وقد تم طرح أكثر من ثمانية مشاريع بدأ العمل بها إضافة إلى مراكز أحياء أخرى في الميزانيات القادمة، وكذلك تم تنفيذ مطالب المجلس البلدي بشأن حديقة الفيصلية وسحبها من المستثمر القديم وجعلها مسطحات خضراء تخدم حي الفيصلية وما جاورها، وسترى النور إن شاء الله قريباً والعمل جار للحديقة.

في مجال الأراضي فقد طالب المجلس الأمانة بسرعة إعداد عدد من المخططات وإنهائها لمنح أكبر قدر ممكن من المواطنين لمعالجة هذه المشكلة التي يشتكي منها الكثير من المواطنين وقد تم توزيع أكثر من (ستة آلاف) قطعة سكنية وإعداد وتجهيز مخططات للتوزيع ما يقارب (أربعة عشر ألف) قطعة سيتم توزيعها على المواطنين المستحقين لها وتم تجهيز (ثمانية آلاف قطعة) منها معدة للتوزيع قريباً إن شاء الله وقد بذلت الأمانة جهداً مشكورة عليه بالإضافة إلى إعطاء الأولوية في تنفيذ المنح لذوي الاحتياجات الخاصة وقد تم ذلك بحمد الله.

كذلك طالب المجلس البلدي بأرض الحرس الوطني وتم الاجتماع مع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز من قبل أعضاء المجلس البلدي وقد تم رفع طلب المجلس من قبل الوزارة إلى المقام السامي.

مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة عند البناء والتشييد فيما يخص الأمانة وعند رصف الشوارع والأسواق وجعل لهم مداخل خاصة لدى الدوائر الخدمية الأخرى مثل المستشفيات وغيرها.

وكذلك في مجال تنمية القرى المحيطة بمدينة عرعر كحزم الجلاميد وهجرة الشاظي وهجرة الديدب وهجرة ابن سعيد وقد تم سفلتة أغلب شوارع هذه القرى وإنارتها بالإضافة إلى نظافة تلك الهجر وفق جدول معين معد من قبل الأمانة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة