Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الإسرائيلي يعترف:
غالبية شكاوى الفلسطينيين ضد جنود الاحتلال تنتهي دون محاكمات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة

اعترف قائد الشرطة العسكرية الإسرائيلية العقيد مئير اوحنه بأن غالبية الشكاوى التي يتقدم بها الفلسطينيون ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي تنتهي دون توجيه أي اتهامات أو حتى محكمة تأديبية! وبلغة الأرقام والنِّسَب المئوية قال مئير: إن ما بين 6 و9 في المئة فقط من بين الشكاوى التي يتقدم بها الفلسطينيون تنتهي بلوائح اتهام ضد الجنود المعنيين، فيما يتم إغلاق البقية دون توجه اتهامات، ودون أن يترتب عليها أي إجراء!

وجاء هذا الاعتراف خلال شهادة أدلى بها قائد الشرطة العسكرية أمام «لجنة تريكل» التي تحقق في أساليب وطرق التحقيقات التي تجريها الشرطة الإسرائيلية.

وكشف مئير النقاب عن فتح 50 ملفاً جنائياً ضد جنود خلال عام 2011م.وسبق أن كشف رئيس ما يسمى «مجلس الأمن القومي الإسرائيلي» الجنرال احتياط «غيورا آيلاند»، في حديثه مع «المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب» هنري كرامبتون، عن كيفية اغتيال جيش الاحتلال الصهيوني المقاومين الفلسطينيين بوسائل تكنولوجية متطورة.وبحسب وثيقة تم تسريبها، ونُشرت في «ويكيليكس»، أشار الجنرال «آيلاند»، في حديثه مع مسؤولين أمريكيين في العام 2006، إلى أن استخدام طائرات بدون طيار لتنفيذ عمليات اغتيال ناشطين فلسطينيين لم ينشر عنه في وسائل الإعلام العبرية.

وبحسب إحصائيات رقمية، حصلت عليها (الجزيرة)، فإنه منذ مطلع العام حتى تاريخ إعداد هذا التقرير استُشهد (49 فلسطينياً) وأُصيب العشرات بنيران جيش الاحتلال الصهيوني، الغالبية العظمى منهم في غزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة