Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يزوّد المستوطنين بالأسلحة للاعتداء على الفلسطينيين
إسرائيل تخلي أراضي قرية فلسطينية لضمها لمستوطنة حيفتس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طولكرم - بلال أبو دقة

أكَّدت مصادر محلية فلسطينية في الضفة الغربية ل (الجزيرة) أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية سلّمت ست عائلات فلسطينية من قرية «كفا» إحدى الضواحي الغربيّة لمدينة طولكرم بالضفة إخطارات إسرائيلية بإخلاء أراضيهم بحجة أنها «أراضي دولة».

وبحسب مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان فإن أراضي القرية المهدّدة بالمصادرة تبعد حوالي 3 كم عن مستوطنة «افني حيفتس» المقامة على أراضي قرية «شوفه» المجاورة، ويخشى أهالي القرية (التي يُقدّر عدد سكانها بـ 200 نسمة) من أن يكون قرار المصادرة مقدمة لضم أراضي القرية إلى المستوطنة المذكورة، وبالتالي تصبح هذه المستوطنة على مشارف مدينة طولكرم..!

وفي سياق ذي صلة، أكّدت صحيفة هآرتس العبرية، الجمعة، أن وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية قرّرت منح المستوطنين تسهيلات خاصة بإصدار رخص حمل الأسلحة الأوتوماتيكية.

ووفقاً للصحيفة العبرية تشمل سلة التسهيلات والأفضليات سكان المستوطنات في جميع أرجاء الضفة الغربية وسكان البلدات القريبة من الخط الأخضر «إسرائيل» التي تم تصنيفها كمناطق معرضة لأعمال الشغب والمشاكل سواء نتيجة قربها من المناطق والقرى الفلسطينية أو بسبب غياب التحصينات وإجراءات الحماية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة