Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فرار عشرة سجناء بينهم قاتل مواطن يهودي
مسلحون يشنون هجمات على مواقع للجيش اليمني

رجوع

 

صنعاء - عدن - وكالات

قام مسلحون أمس بفتح النار على ضباط في الجيش اليمني بمديرية لودر في محافظة أبين جنوب اليمن وأصيب على أثرها أحد الضباط بإصابات خطرة نُقل على أثرها إلى المستشفى بالمدينة لتلقي العلاج. وقال مصدر عسكري في اللواء 111 المرابط في لودر إن «مسلحين ينتميان إلى تنظيم القاعدة كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا سيارة المقدم سعيد المليكي في جوار مستشفى محنف وأطلقا عليه النار مما أسفر عن إصابته».

من جهته، قال مصدر طبي لوكالة فرانس برس أن الضابط الذي أصيب برصاصتين نقل إلى المستشفى في حالة خطرة.

وبحسب الموقع دأبت الجماعات المسلحة التي تقول الحكومة اليمنية بأنهم من عناصر القاعدة على شن هجمات مسلحة على مواقع الجيش في المنطقة وهو ما أسفر عن مصرع العشرات منهم.

من جهة أخرى نجح عشرة سجناء محكومين بالإعدام، احدهم بتهمة قتل مواطن يهودي، الجمعة في الفرار من سجن عمران (50 كلم شمال صنعاء) بعدما قتلوا ثلاثة من حراس السجن، حسبما أفاد مصدر أمني. وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه أن «السجناء العشرة نجحوا في الفرار من سجن عمران بعدما قتلوا بالرصاص ثلاثة من حراس السجن وجرحوا ثلاثة آخرين»، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل عن ملابسات عملية الفرار.

وأضاف المصدر انه «من بين السجناء الفارين عبد العزيز يحيى العبدي» الذين حكم عليه في حزيران/يونيو 2010 بالإعدام بتهمة قتل مواطن يهودي هو أب لتسعة أولاد العام 2008م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة