Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شركات إسبانية تخطط للمنافسة على مشاريع الخطوط الحديدية بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أكد مسؤول إسباني أن الشركات الإسبانية مهتمة بتقديم التكنولوجيا المتطوّرة والخدمات الاستشارية الهندسية لتطوير نظام النقل بالسكك الحديدية في المملكة. ذكر ذلك مدير منظمة السكك الحديدية الإسبانية بيدرو فروتيا خلال لقائه أمس الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل. وكان فورتيا على رأس وفد رفيع المستوى يضم 9 شركات رائدة تعمل في مختلف مجالات تطوير البنية التحتية والنقل في زيارة لغرفة الشرقية.

وتقدم هذه الشركات الإسبانية طائفة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك الدراسات الأولية، والاستشارات الهندسية وهندسة السكك الحديدية والاتصالات والحصول على التذاكر، ودراسات الأثر البيئي وحلول النقل العام والأنظمة المرورية الذكية، وإنارة الشوارع ومجموعة من خدمات النقل.

وقال فورتيا إن لدى إسبانيا الكثير لتقدمه إلى المملكة في تطوير مشاريعها العملاقة في السكك الحديدية، التي تغطي قرابة 3000 كيلومتر. مشيراً إلى أن إسبانيا هي واحدة من قادة العالم في تكنولوجيا السكك الحديدية والنقل؛ حيث لديها حالياً شبكة للسكك الحديدية تغطي أكثر من 15288 كيلومتراً. وبحث الوابل مع المسؤول الإسباني التعاون الممكن وفرص تعزيز التجارة والأعمال بين البلدَيْن.

وأشار الوابل إلى أن هناك متسعاً للتعاون بين رجال الأعمال في البلدين، ولاسيما في قطاع السكك الحديدية. وتعمل عدد من الشركات الإسبانية على تطوير مشاريع السكك الحديدية السعودية، وقد فازت بعضها بعقود في هذا الصدد، منها عقود في مشروع قطار الحرمين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة