Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بإدارة HSBC العربية السعودية منفردة
صكوك «بن لادن» تحقق تغطية بأكثر من مرتين ونصف

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مجموعة بن لادن السعودية، إحدى الشركات الرائدة في قطاع الإنشاءات في المنطقة، إتمام سداد صكوك المرابحة التي أصدرتها في يوليو الماضي بقيمة 700 مليون ريال، وقد تم سداد الصكوك في موعدها المحدد بتاريخ 12 أبريل 2011م، حيث تعتبر أول صكوك مرابحة قصيرة الأجل في السوق السعودية. وقد تم تعيين HSBC العربية السعودية المحدودة منفردة بإدارة الاكتتاب ووكيلاً لحملة الصكوك.

وقد جذبت هذه الصكوك قصيرة الأجل، طلباً قوياً من السوق وتمت تغطيتها بأكثر من مرتين ونصف المبلغ الأصلي المستهدف. ويغطي هذا الطرح المبتكر الاحتياجات قصيرة الأجل للشركات المصدرة، في حين تقدم عائد جذاب للمستثمرين السعوديين.

وجاء في بيان أصدرته مجموعة بن لادن السعودية مؤخراً: «نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة سوق المال وشركة تداول للدعم اللا محدود وتحفيزنا للقيام بهذه الخطوة من خلال إصدار صكوك مرابحة قصيرة الأجل لأدوات الدين في السوق السعودية، فهذه الصكوك تعتبر أداة استثمار قصيرة الأجل وبديلاً استثمارياً محلياً للمستثمرين في المملكة العربية السعودية، من خلال جذب أموال المستثمرين في دعم مشاريع البنى التحتية. كما أنها تمثل خطوة مهمة في التطوير المستمر لأدوات الدين في السوق السعودية، وتنويع احتياجات الشركات من أدوات التمويل قصيرة الأجل. ونتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذا الإصدار الذي يُعد الأول من نوعه في السعودية والثقة الممنوحة للمجموعة من قبل المستثمرين».

من جهته، عبّر الأستاذ وليد خوري الرئيس التنفيذي لHSBC العربية السعودية المحدودة، عن اعتزازه بإدارة اكتتاب وطرح صكوك المرابحة قصيرة الأجل الأولى في السعودية، وتقديم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الطرح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة