Sunday  17/04/2011/2011 Issue 14080

الأحد 13 جمادى الأول 1432  العدد  14080

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

طمأن المبتعثين واستبعد أي فشل.. وزير التعليم العالي لـ(الجزيرة):
لا عشوائية في الابتعاث.. والوظائف بانتظار عودتهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

نفى وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري لـ(الجزيرة) أن تكون هناك عشوائية في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بل كان هناك تنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالتوظيف وخصوصاً وزارة التخطيط والخدمة المدنية والعمل وتم اختيار التخصصات حسب حاجة سوق العمل لها، وقال الدكتور العنقري: أما بالنسبة لنا في وزارة التعليم العالي فقد أخذنا حاجتنا من الطلاب والطالبات بما تحتاجه المملكة من التخصصات وتم توجيه الطلاب والطالبات للعديد من الدول لهذا الغرض.

وطمأن الدكتور العنقري أهالي المبتعثين والمبتعثات بأنه لا مشاكل في التوظيف عند تخرج هؤلاء الطلاب والطالبات وعودتهم إلى الوطن لأن لدينا 7 ملايين أجنبي وهناك ما يقرب من 200 إلى 300 ألف تخصص يشغلها أجانب ويدرسها أبناؤنا في الخارج لهذا لن يكون لدينا أي مشكلة في توظيف هؤلاء الدارسين الذين درسوا في أفضل الجامعات العالمية ويجيدون اللغة الإنجليزية.

وحول أن هناك فشلا أو تسربا في التعليم بالخارج، نفى الدكتور العنقري أن يكون هناك أي فشل إطلاقاً وإنما هناك حالة أو حالتا تسرب وهو ما يحدث حتى في بعض الجامعات السعودية وبعض الجامعات في الخارج، وأضاف: أؤكد أن نسبة الفشل تكاد تكون معدومة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معاليه أمس بمناسبة انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي يوم الثلاثاء القادم.

"طالع متابعة"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة